عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب محافظ بورسعيد أمام محلية النواب: نعمل على إزالة العراقيل أمام رجال الاعمال

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

استعرض المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد جهود، دعم الاستثمارات والتصنيع بالمحافظ، وذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، لمناقشة خطة الحكومة للعمل على تشجيع المحافظات في التوسع في تنمية المناطق الصناعية التي تشرف عليها وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين.

تحيا مصر

شراء ٥٤ مصنع من هيئة التنمية الصناعية

وقال المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد: "صدر توجيه من رئيس الجمهورية عام ٢٠١٦ بتأسيس ٥٨ مصنع و اضاف " و عام ٢٠١٨ قمنا بشراء ٥٤ مصنع من هيئة التنمية الصناعية و تم تسويقها للمستثمرين".

وقال نائب محافظ بورسعيد: "نعمل على إزالة العراقيل أمام رجال الاعمال ورجال الصناعة ونقوم  بزيارات متعددة  للمنطقة الصناعية مرتين أو ٣ مرات في الأسبوع للاطلاع على أى معوقات أو عراقيل تواجه قطاع الصناعة".

دعم الاستثمارات

ولفت نائب محافظ بورسعيد إلى التنسيق المستمر مع هيئة التنمية الصناعية، مطالبا بحوار حول  التسعير بما يساهم في دعم الاستثمارات و لفت إلى أن المحافظة تتعامل بمرونة في سداد الاقساط بما يدعم قطاع الصناعة و المصانع، وعندما يبدأ خط الإنتاج ويكسب يتم تحصيل الأقساط والمحافظ يتدخل كثيرا وخطا سبب نجاح المنطقة الصناعية. 

وقال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، إنه يجب إزالة العراقيل التي تواجه الصناعة والاستثمارات بما يحقق المصلحة العليا للدولة".

​ويشارك في الاجتماع بحضور ممثلين عن وزارات التنمية المحلية و لصناعة والإسكان والمالية و التخطيط وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والهيئة العامة للاستثمار .

تابع موقع تحيا مصر علي