عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد السجيني: أي مواطن يزال منزله للمنفعة العامة يحصل على تعويض والإشكالية في إثبات الملكية فقط

النائب ـحمد السجيني
النائب ـحمد السجيني

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، أن محافظة الجيزة تشهد طفرة فى المحاور والطرق والمشروعات القومية والعامة  وفى مقابلها تشهد إزالة لبعض المبانى، مضيفا: "تلقينا طلبات إحاطة بشأن عدم صرف تعويضات الأهالى جراء المحاور والمشروعات بالصورة التى حددها القانون والدستور".

السجيني: تلقينا طلبات إحاطة بشأن عدم صرف تعويضات الأهالى جراء المحاور والمشروعات بالصورة التى حددها القانون والدستور

وأضاف "السجيني"، خلال لقاءه ببرنامج "المساء مع قصواء"، المذاع على فضائية "سي بي سي"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أن الحكومة هى من تقدمت بقانون تحسين صرف تعويضات المنفعة العامة ولكن التطبيق لم يتم بالصورة الأفضل على أرض الواقع.

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان إلى أن المشكلة فى أزمة تعويضات المنفعة العامة تعود لإشكاليات إثبات الملكية للمبانى التى تم إزالتها أو الأرض التى تم الاستحواذ عليها، متابعًا: "لا يجب أن يزيد السقف الزمنى لصرف تعويضات الملكية للمنفعة العامة أكثر من 6شهور ..وبحكم القانون يجب صرف التعويضات قبل خروج المواطنين من منازلهم".

وأوضح أن مبالغ تعويضات المنفعة العامة للمشروعات والمحاور متوفرة لدى الحكومة  ولكن الإشكاليات بسبب إثبات الملكية للمبانى والمنازل حفاظا على المال العام.

وأكد أحمد السجيني أنه لا أحد يخرج من منزله فى إزالات المشروعات والمحاور إلا بحصوله على تعويض القاطن  ولكن الإشكالية كلها فى تعويضات الملكية ..والبرلمان  حريص على المتابعة.

السجيني: تشريع اقتناء الحيوانات فى مصر «شاخ» ونحتاج لتحديثه وخاصة مع تزايد معدلات ملكية الكلاب الشرسة 

وتحدث عن تشريع اقتناء الحيوانات فى مصر، مؤكدًا أنه «شاخ» ونحتاج لتحديثه وخاصة مع تزايد معدلات ملكية الكلاب الشرسة، لافتًا إلى أنه تقدم بمشروع قانون لضبط عملية اقتناء الحيوانات فى مصر على مستوى الترخيص والعقوبات الرادعة.أحمد السجيني: أي مواطن يزال منزله للمنفعة العامة يحصل على تعويض والمشكلة في إقبات الملكية

وشدد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أننا أصبحنا أمام التزام دولى للقضاء على الكلاب المصابة بالسعار ويتم التخلص منها بشكل رحيم.

تابع موقع تحيا مصر علي