عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الخسارة بخماسية أمام ريال مدريد.. صلاح يُحقق رقمًا تاريخيًا بدوري الأبطال

تحيا مصر

تلقى النجم المصري محمد صلاح، صدمة كبيرة بالخسارة بخماسية مقابل هدفين، أمام فريق ريال مدريد، خلال المواجهة التي جمعت فريقه ليفربول بنظيره الإسباني، ضمن منافسات اذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة ليفربول وريال مدريد

وعلى الرغم من نجاح صلاح، في صناعة هدفًا لـ زميله داريون نونيز، وتسجيله هدفًا ثانيًا لفريقه، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لخروج الريدز بنتيجة الفوز، بل الأوضاع زادت سوءًا بعودة الريال التاريخية، وتسجيلهم 5 أهداف في شباك البرازيلي أليسون بيكير.

وتضائلت فرص فريق ليفربول، في التأهل للدور المقبل من البطولة، بعد تلقيهم خماسية بعقر دارهم ب ـ “ أنفيلد”، وأصبحت مهمتهم شبه مستحيلة، خاصة وأن لقاء الإياب سيُقام على ملعب “ سانتياجو برنابيو” معقل الملكي الإسباني، وبالتالي العودة وتسجيل أكثر من 3 أهداف بالمستوى المُزري الذي قدمه ليفربول في لقاء الأمس، أصبح شبه مستحيل.

رقم تاريخي لـ محمد صلاح 

وعلى الرغم نم غياب الفوز عن صلاح ورفاقه بـ ليفربول، إلا أنه حقق رقمًا تاريخيًا سيظل مسجلًا باسمه في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

صلاح سجل هدفًا بالأمس، ووصل لـ الهدف رقم 44 في تاريخ دوري الأبطال، وأصبح هو أكثر لاعب إفريقي مسجلًا للأهداف في تلك البطولة، ومُتخطيًا بذلك الرقم الذي كان مسجلًا باسم الإيفواري ديدييه دروجبا، والذي كان قد سحل 43 هدفًا في البطولة.

ريال مدريد عقدة لـ ليفربول

وبات يُشكل فريق الريال، عُقدة لـ فريق ليفربول، حيث تقابل الفريقان من قبل في 10 مواجهات، كان الفوز حليف النادي الإسباني في 6 مباريات، ولم يتمكن ليفربول من الفوز سوى في 3 لقاءات، وساد التعادل بينهم في مباراة وحيدة.

كما أن الملكي الإسباني، أصبح بمثابة العقدة لـ النجم المصري محمد صلاح، الذي لم يتمكن من الفوز في أي مباراة جمعته به، ففي 7 مواجهات، تلقى فيهم صلاح الخسارة في 6 مباريات، وتعادل في مباراة وحيدة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي