عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي كعبه عالي.. تاريخ مواجهات الأحمر أمام صنداونز قبل موقعة دوري الأبطال

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة فريق صنداونز الجنوب إفريقي، مساء السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة الأهلي وصنداونز

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام التاسعة مساء السبت المقبل الموافق 25 من فبراير الجاري، ويحتضن ملعب “ الأهلي وي السلام”.

ويتطلع النادي الأهلي، لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حتى يُبقي على حظوظه في التأهل من تلك المجموعة التي وقع فيها بجوار كل من ( صنداونز الجنوب إفريقي، الهلال السوداني، القطن الكاميروني)،.

ويدخل المارد الأحمر هذا اللقاء برصيد خالي من النقاط، بعدما تلقى خسارة أولى أمام فريق الهلال السوداني خارج ملعبه، بنتيجة هدف دون رد، وتم تأجيل أولى مواجهاته في المجموعة أمام فريق القطن الكاميروني، بسبب ارتباط المارد الأحمر بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، خلال الفترة الماضية.

أما فريق صنداونز المنتشي بتحقيق فوزين متتاليين على حساب كلًا من الهلال السوداني، والقطن الكاميروني، فيأمل في الفوز على حساب النادي الأهلي، حتى يحسم تأهله بشكل كبير إلى الدور المقبل من البطولة.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام صنداونز

وقبل مواجهة الفريقين المرتقبة، نرصد تاريج المواجهات بينهما:

_ التقى الأهلي أمام صنداونز من قبل في 12 مباراة، كان الفوز حليف المارد الأحمر في 5 مواجهات، وتعادل في 4 مباريات، بينما حقق فريق صنداونز الفوز في 3 مباريات.

أولى المواجهات التي جمعت بين الأهلي وصنداونز، كانت عام 2001، ساد التعادل الإيجابي بينهما في لقاء الذهاب، بينما تفوق المارد الأحمر بثلاثية في لقاء الإياب، وتُوج بثالث ألقابه من دوري أبطال إفريقيا.

أما ثاني اللقاءات كانت عام 2007، والتقى الفريقان بدور ثمن النهائي من البطولة، ساد التعادل الإيجابي 2/2 في لقاء الذهاب، ثم تفوق الألهي بثنائية نظيفة في لقاء القاهرة.

وفي عام 2019، حقق فريق صنداونز أكبر فوز  في تاريخه بافلوز بخماسية نظيفة في لقاء بريتوريا، ثم تفوق الأهلي بهدف نظيف، لكن ذلك لم يكن كفيلًا لعبوره للدور نصف النهائي من البطولة.

تجددت المواجهة بينهما عام 2020 في دور ربع النهائي، وأثبت الأجحمر تفوقًا بثنائية في لقاء الذهاب القاهرة، ثم سيطر التعادل الإيجابي 1/1 في لقاء العودة.

وللمرة الثالثة على التوالي، وقع فريق صنداونز في طريق الأهلي بدور ربع النهائي، وبنفس نتائج الموسم الذي سبقه، تمكن الأهلي من التأهل للدور نصف النهائي وواصل مشوار البطولة حتى المباراة النهائية، وضرب موعدًا أمام نادي الزمالك، واستطاع خطف اللقب بالفوز بثنائية مقابل هدف وحيد في نهائي القرن.

وفي عام 2021، تواجه الفريقان مرة ثالثة بدور ربع النهائي، واستطاع تجوازه بالفوز بهدفي طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، وتعادل في لقاء الإياب.

آخر المواجهات التي جمعت بينهما كانت الموسم الماضي ولكن تلك المرة بدور المجموعات، وتلقى المارد الأحمر خسارة ذهابًا إيابًا بنفس النتيجة 1/0، لكنه في الأخير تأهل للدور المقبل من البطولة باحتلاله المركز الثاني في تلك المجموعة.

تابع موقع تحيا مصر علي