عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سولاف درويش: الحرب بين النقابي وصاحب العمل الأسهل ولكنها الأكثر ضررًا

النائب سولاف درويش
النائب سولاف درويش خلال حوارها لـ تحيا مصر

قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إنه لا يجب أن تكون العلاقة بين النقابي وصاحب العمل دائمًا وابدأ كحالة الحرب أكثر منها أن تكون حالة تفاوض.

تحيا مصر

النائبة سولاف درويش بندوة تحيا مصر

جاء ذلك خلال ندوة تحيا مصر، بمشاركة النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، والتي تدور أهم محاورها عن لماذا توقفت مناقشات مشروع قانون العمل الجديد بأروقة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب؟ وهل الحكومة قررت سحبه فعلا؟، وسبب تأخر تعيينات حملة الماجستير والدكتوراة خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة للحديث عن كيانات التوظيف الوهمية  وضوابط الرقابة على إلحاق المصريين بالخارج؟ وهل الحكومة ملتزمة بنسبة الـ 5%تعيينات لذوى الإعاقة؟.

وأشارت درويش، إلى أن "لما تكون نقابي لابد أن تمتلك القدرة على التفاوض، ودخول الحرب يكون فقط في حالة فقدانك لكل الحلول الممكنة، مشيرة إلى ان الحرب أسهل الوسائل ولكن التفاوض هو أقربها".

معايير النقابي الناجح

وتابعت:" معايير النقابي الناجح، أهمها أن يكون لديه قبول، وقارئ ومستمع جيد، وأن يكون لديه القدرة على الحكم بين الأمور بطريقة جيدة، مؤكدة ضرورة قدرة النقابي على الحفاظ على بيئة العمل التي يعمل بها العامل، لأنه بفقدانها فأنه سيفقد الحق المشروع.

القدرة على وزن الأمور

واستكملت:" النقابي الناجح هو من يكون لديه القدرة على وزن الأمور بميزان جيد، ولديه القدرة على أن يقول متى يكون للعامل حق، ومتى عليه واجب".

تابع موقع تحيا مصر علي