عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

65 جنيها للكيلو.. عاجل وسار بشأن أسعار الفراخ الان.. فيديو

الدواجن
الدواجن

أوضح الإعلامي خالد ميري، أن الاستهلاك في شهر رمضان يزداد، معقبا:" قد يكون هناك ارتفاعات في أسعار السلع الهامة، إلا أن الحكومة اتخذت إجراءات للسيطرة على الأسعار قبل شهر رمضان".

تحيا مصر 

وأضاف ميري، خلال حلقة اليوم  برنامج "كلمة السر"، عبر فضائية "صدى البلد"، :"وزارة التموين بدأت تتوسع في إنشاء منافذ ومعارض "اهلا رمضان"، بالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية بالمحافظات".

ميري: الحكومة اتخذت إجراءات للسيطرة على الأسعار قبل شهر رمضان

وتابع:" وزارة التموين كشفت عن أن الوزارة ستستمر في طرح دواجن مجمدة بسعر 65 جنيها للكيلو بمعرض أهلا رمضان، معقبا :"منافذ اهلا رمضان توفر اللحوم والدواجن والسلع بتخفيضات تصل لـ 30%".

وتسعى الحكومة المصرية جاهدة لمواجهة أزمه الدواجن، وتوفيرها بأقل الأسعار للمواطنين وخاصة قبيل قرب شهر رمضان الكريم بسبب اعتماد معظم المواطنين على اللحوم البيضاء باعتبارها مصدر أساسي للبروتين وثمنها في المتناول، حيث قامت الحكومة بحل أزمة ارتفاع أسعار الدواجن بجميع أنواعها في الأسواق المحلية من خلال الاستيراد من الخارج ما يصل إلى 50 ألف طن من الدواجن وخصوصا بعدما وصل سعر الكيلو الواحد منها إلى حوالي 95جنيها.

أسعار الدواجن المجمدة

كما قامت وزارة التموين والغرف التجارية بالإعلان عن أسعار الفراخ حيث يبلغ سعر الدواجن المجمدة لوزن الكيلو و 100 جرام حوالي 71.5 جنيها، بينما يبلغ سعر الفرخة لوزن كيلو و200 جرام إلى حوالي 78 جنيها، كما يبلغ سعر الكيلو الواحد من الفراخ المجمدة المستوردة نحو حوالي 60 جنيها ولكن بالمكسب ستباع بسعر 65 جنيها.

أسعار البيض البلدي و الأبيض و الأحمر في الاسواق المحلية

وصل سعر كرتونة البيض البلدي إلى حوالي 136 جنيها.

وصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى حوالي 124 جنيها و بالمكسب في المحلات التجارية ستباع بسعر 130 جنيها.

وصل سعر كرتونه البيض الاحمر الى 126 و بالمكسب في المحلات التجارية ستباع بسعر 133

تابع موقع تحيا مصر علي