عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتخفيضات تصل لـ 50 %.. التموين تعلن مد الأوكازيون الشتوي حتى آخر مارس المقبل

الأوكازيون الشتوي
الأوكازيون الشتوي

كشف الإعلامي خالد ميري، عن قرار وزاري، اتخذه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، يقضي بمد فترة الاوكازيون الشتوي حتى نهاية مارس.

تحيا مصر

وأضح ميري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "كلمة السر" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الأوكازيون الشتوي، هدفه أن المحلات تقوم بخفض أسعارها،  وأن تكون الأسعار في متناول الجميع.

ميري: تخفيضات الأوكازيون الشتوي حقيقية 

ونوه ميري، بأن تخفيضات الأوكازيون الشتوي حقيقية وتصل لـ 50% في جميع المحلات، معقبا:"وزارة التموين حريصة أن تكون السلع متوفرة لجميع المواطنين بأسعار مخفضة". 

وفي وقت سابق، أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن تخفيضات الأوكازيون الشتوى حقيقية وتصل الى 50 و 60 %.

وأضاف خليل، خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "المصرية"، :"الأوكازيون بدأ يوم 6 فبراير الحالي ويستمر لمدة شهر كامل وتعرض خلاله الملابس بأسعار رخيصة جدا وجميع التخفيضات حقيقية".

توجد حملات تفتيش على التجار للتأكد أن الأسعار حقيقية

وتابع :"الأوكازيون يعطى الفرصة للمواطن أن ينتقى المعروضات داخل المحلات لأن السلع معروضة بجودة عالية جدا و بأسعار مميزة، معقبا:" كل محل له مدة سماح بالاوكازيون وهي 15 يوما بالشهر، و الأوكازيون فرصة و له 3 أهداف أهمها أن المواطن يحصل على احتياجاته بجودة عالية و بأسعار مخفضة للشراء مع وجود أذواق متنوعة".

وواصل :"أصحاب المحلات يستفيدون من الاوكازيون عن طريق تخلصهم من السلع القديمة، وأن الاوكازيون لا يقتصر على الملابس فقط وإنما يتوسع ليشمل المنسوجات و الادوات المنزلية و المصنوعات الجلدية".

ونوه رئيس قطاع التجارة الداخلية والتموين، أنه يمكن للمواطن الاستعانة بالخط الساخن عند مواجهته لأي مشكلة و هو 19538 ، معقبا :"توجد حملات تفتيش على التجار للتأكد أن الأسعار حقيقية و عدم التلاعب بالأسعار و التأكد من فواتير الشراء، ويرجى عدم مغادرة المحل بدون اقتنائه فاتورة الشراء".

تابع موقع تحيا مصر علي