عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشييع جنازة المستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق فى مسقط رأسه بالغربية

جانب من الجنازة
جانب من الجنازة

شييع المئات من أهالى قرية كفر مشلة التابعة لمركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، جنازة المستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق من مسقط رأسه، وسط انهيار أسرته وذويه.

تحيا مصر 

حيث خرجت جنازة شعبية مهيبة من مسجد قرية كفر مشلة، عقب صلاة الجمعة، وتم دفنه فى مقابر الاسرة، مرددين الدعوات له بالرحمة والمغفرة، وان يجعل قبره روضه من رياض الجنة.

وزير العدل الأسبق

كان قد توفى المستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق ابن قرية كفر مشلة، التابعة لكفر الزيات، بمحافظة الغربية، وسيتم إقامة العزاء بمسقط رأسه بالقرية             

ونعى المستشار احمد عوني رئيس مجلس إدارة نادى قضاة طنطا، وفاة المستشار محفوظ صابر وزير العدل السابق، مؤكدا أن القضاء المصري خسر  اليوم قاضياً جليلاً أفنى كل حياته في محراب العدالة مؤدياً دوره على الوجه الأكمل، كان رجلا كريما و أباً للجميع شرفت بالعمل معه أثناء توليه وزارة العدل تاركاً ورائه سيرة نبيلة وتاريخاً مشرفاً.. فأنعي ببالغ الحزن والأسى أستاذنا الوزير المستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق ورئيس محكمة الاستئناف الذي وافته الأمنية منذ ساعات قليلة ، داعين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

من مواليد محافظة الغربية 

وكان قد ولد المستشار محفوظ صابر في مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية  عام 1945، وتخرج في كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية عام 1965 بتقدير عام "جيد جدا"، تم تعينه فور تخرجه معاونًا للنيابة العامة.

وعُين رئيس نيابة من الفئة (أ) عام 1980، ومحاميا عاما بالنيابة العامة عام 1983، ومحاميًا عامًا أول عام 1990، ورئيس بمحكمة الاستئناف اعتبارًا من عام 1992، ووكيلاً أول لإدارة التفتيش القضائى عام 2006، كما عمل وزير العدل الأسبق مساعدًا لوزير العدل لشئون التفتيش القضائي اعتبارًا من عام 2009، ومساعدًا أول لوزير العدل عام 2012، ورئيسًا لمحكمة استئناف الإسماعيلية في أول يوليو 2013.

تابع موقع تحيا مصر علي