عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تعقد موقفه.. سيناريوهات تأهل الأهلي للدور المقبل بدوري الأبطال

تحيا مصر

تعقد موقف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة هدفين لمثلهما، أمام فريق صنداونز، خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال.

تعادل الأهلي أمام صنداونز 

 وتضائلت فرصة المارد الأحمر، في التأهل من دور المجموعات، حيث لا يملك سوى نقطة وحيدة، جراء هذا التعادل، الذي سبقه هزيمة بنتيجة هدف وحيد أمام فريق الهلال السوداني، في لقاء الجولة الثانية من البطولة.

ويحتل النادي الأهلي، المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية، ويسبقه كلًا من صنداونز صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط، والهلال السوداني برصيد 6 نقاط.

فرص تأهل الأهلي لدور الـ 8 

خلاص السطور التالية، نرصد سيناريوهات تأهل النادي الأهلي لدور الثمانية من البطولة الأفريقية:

_ إذا أراد النادي الأهلي، التأهل للدور المقبل من البطولة، فعليه الفوز في جميع لقاءاته المقبلة، حتى يصل للنقطة 13، وبعدها لن ينظر لنتائج أي فريق رفقته في المجموعة.

_ في حال تعادل الأهلي في لقاء صنداونز، وفوزه في الـ 3 لقاءات الأخرى أمام فريقي القطن الكاميروني والهلال السوداني، سيصل للنقطة 11، وسينتظر تعثر للفريق السوداني أمام فريق صنداونز الجنوب أفريقي.

_ أما إذا فاز في لقاءاته ضد الهلال السوداني، والقطن الكاميروني، وخسر أمام صنداونز، سيصعد للنقطة 10 وسيتأهل في حال خسارة فريق الهلال أمام الفريق الجنوب أفريقي.

تابع موقع تحيا مصر علي