عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العدل يعلن عن خدمات مجانية بالشهر العقاري دون أي رسوم.. تعرف عليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المستشار الدكتور أشرف حجازي، مساعد وزير العدل لقطاع الشهر العقاري، افتتاح 3 مكاتب بـ 3 مولات بمدينة 6 أكتوبر، موضحا أنه نقل فرع أكتوبر ثاني لمول ليعمل فترة صباحية كمكتب دون أي رسوم مميزة، وخلال الفترة المسائية برسوم مميزة. 

تحيا مصر

ونوه حجازي، خلال حواره مع مراسلة فضائية "النيل للأخبار"، اليوم الأحد، بأن تقديم الخدمات المجانية يكون بنفس مستوى الخدمات المقدمة خلال الفترة المسائية، معقبا :"هناك تعليمات من وزير العدل بمعاملة جميع المواطنين على حدا سواء مهما كان دخله".

الدولة منفتحة على التعامل مع القطاع الخاص

ونوه مساعد وزير العدل لقطاع الشهر العقاري، بأن الفترة المسائية تبدأ من الخامسة مساءً وحتى التاسعة مساءً ويمكن حجزها عن طريق بوابة مصر الرقمية، ثم التوجه للمكتب لإنهاء العملية بسهولة ويسر.

 وأكمل:" كمان يوجد بمدينة 6 أكتوبر 7 مكاتب للشهر العقاري، معقبا :"الدولة منفتحة على التعامل مع القطاع الخاص، وهناك عدد من مكاتب الشهر العقاري تم فتحها بعدد من المولات كخدمة مميزة، وتم مضاعفة عدد المكاتب بالجيزة لتصبح 6 مكاتب تعمل بالفترة المسائية لتقديم خدمات مميزة".

وفي وقت سابق، أعلن النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب و رئيس حزب العدل، عن تقدمه بمشروع قانون مقترح لنظام الأحزاب السياسية، وذلك بما يتواكب مع حجم التطورات العالمية، وتطلعات الشعب المصري والقوى المدنية نحو بناء دولة مدنية ديموقراطية حديثة.

أبرز المعلومات عن مشروع قانون الأحزاب السياسة 

مشروع قانون جديد بشأن تكوين الأحزاب السياسية مقدم من النائب عبد المنعم إمام

عودة تمويل الدولة للأحزاب بواقع ١٠٠ ألف جنيه لكل نائب حزبي في البرلمان

10 آلاف جنيه عن كل عضو في المجلس المحلية بحد أقصي ٢ مليون جنيه سنويا

 دعم لأى حزب غير ممثل برلمانيا بـ ١٠٠الف جنيه سنوياً لمدة دورتين انتخابيتين 

فتح سقف تبرع الأشخاص للأحزاب مع تشديد العقوبة بالحبس في حال إثبات التلاعب بالأموال

فلسفة مشروع القانون وأهدافه

تقوم فلسفة القانون المقترح على مواكبة التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعالمية، وفيما سبق جاء قانون الأحزاب السياسية رقم ٤٠ لسنة ١٩٧٧ استجابة لمرحلة سياسية مختلفة، واستجابة لانفتاح سياسي في لمرحلة جديدة بعد اتحاد قوي الشعب العامل في ثورة ١٩٥٢ لتحرير القرار المصري وهو ما تطلب وحدة التنظيم في ذلك الوقت، والذي بدأ بهيئة التحرير ثم الاتحاد الاشتراكي بهياكله ثم الحرب والوحدة حولها كهدف ومن بعدها علمية السلام ومعها مرحلة التعددية السياسية المقيدة، واستمر الوضع على ما هو عليه باستثناء حصول بعض الأحزاب على مقاعد سواء بالضغط او الاتفاق مع الحزب الحاكم في ذلك الوقت. 

تابع موقع تحيا مصر علي