عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس النواب أمام مجلس الشعب السورى بعد كارثة الزلزال: نقف معكم في خط واحد.. وجئنا للدعم كممثلين شعوب لا حكومات«فيديو»

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي - رئيس مجلس النواب

شارك المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أمس الأحد، في الزيارة التي قام بها وفد من الاتحاد البرلماني العربي، إلى دولة سوريا، والتي التقوا فيها بالرئيس السوري بشار الأسد.

وأكد رئيس مجلس النواب على وقوف مصر حكومة وشعبًا إلى جانب سوريا ودعمها ودعم شعبها في مواجهة التحديات التي تواجهها، حتى تعود سوريا مرة أخرى لتعيش في رخاء ورفاهية.

وشدد "جبالي"، خلال كلمته، على أن زيارة الاتحاد البرلماني العربي تأتي مؤازرة لسوريا لا محاباة ومجاملة، قائلًا: "جئنا نؤازر شعبنا لا نجامله، وكما قال الرئيس السيسي لا ننتظر أن تأتي إلينا سوريا، ولكن نحن من نأتي إليها".

ونوه بأن دعم البرلمان العربية يعبر عن دعم الشعوب في المقام الأول وليس الحكومات: "كل الحب والود لأهل سوريا، ولا أقول دعمها أبدأ، بل نقف معها في خط واحد، ونحن هنا كممثلين عن الشعوب وليس الحكومات، والشعب دائما يعبر عما في قلبه وعما يريده".

رئيس النواب: نقف مع سوريا في خط واحد.. وجئنا لدعمها كممثلين شعوب لا حكومات

وأشار المستشار حنفي جبالي إلى أن زيارة سوريا لم تكن على قائمة جدول مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في بغداد بدورته الـ 34، وإنما جاءت المبادرة من جانب رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، مضيفًا: "عرض علينا الحلبوسي الفكرة ولاقى إجماعا على إدراج هذا البند، ووفر لنا الطائرات العراقية وخط سيرها لنقوم بتلك الزيارة المهمة".

وأكد "جبالي": "الزيارة فرصة ومناسبة لكي نلتقي بسوريا لأول مرة ولم تكن مخططة إطلاقًا وهذا دليل حب لأهلنا في سوريا، وإن شاء الله هنيجي وأنتم هتجولنا وسوريا دائما حرة زاهية تعيش في رخاء ورفاهية".

وشدد رئيس مجلس النواب على أن شهب سوريا العظيم رغم المحن، سوف يظل شعبًا صامدًا نحبه جميعًا ونؤازره.

تابع موقع تحيا مصر علي