عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد الشرقاوي: منطقي أن نقبل إعفاء صناعة المحمول من رسوم تنمية الدولة.. ونأمل في خطة متكاملة.. فيديو

تحيا مصر

قال النائب أحمد الشرقاوي عضو مجلس النواب، أنه من المنطقي أن نوافق على أي إعفاء من رسوم أو جمارك تخص الصناعة، معقبا:" لكن كنا هنبقى أسعد و نتمنى أن دا يكون  في إطار حزمة تعديلات تشريعية  تساعد على تنمية الصناعات الوطنية في كل القطاعات".

فرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، التي تشهد مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذي يقضي بإعفاء أجزاء صناعة المحمول.

وأضاف النائب أحمد الشرقاوي:" أستشعر أن القانون طلب لحالة محددة وبشوف دا غير مناسب و بشوف أن مصر اللي محتاجه يبقى أولوياتها الصناعة دلوقتي من اللحظة دي و لسه معندناش استراتيجية تشريعية لتنمية الصناعة الوطنية اللي بتبدأ من الإعفاءات و الحوافز اللي بتعملها الدولة للصناعات".

و تابع عضو مجلس النواب: "مصر اللي بدأت فيها الدنيا و اللي اخترعت الزراعة.. النهاردة علشان أزمة أعلاف تبقى 100 جنيه قيمة كيلو الفراخ و 300 جنيه قيمة كيلو اللحمة.. زجاجة الزيت بـ70جنيه.. متسائلا: لماذا لاتوجد هناك حزمة تشريعات في تلك اللحظة تؤدي لزيادة حجم التصنيع في مصر وتوطينها، دون أن تكون التعديلات جزئية، متعلقة بالهاتف المحمول فقط".

تابع موقع تحيا مصر علي