عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصريح صادم لوزير الدفاع الألماني عن جيش بلاده.. ماذا قال؟

وزير الدفاع الألماني
وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس

قال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس فى مؤتمر لكتلة الحزب الديمقراطي الاجتماعى الألماني فى البوندستاع، إن الجيش الوطني غير قادر على الدفاع عن البلاد فى حال وقوع حرب. 
تحيا مصر

الدفاع الألماني: جيشنا غير قادر على حماية البلاد

وقال وزير الدفاع الألماني أن السبب فى ذلك هو ضعف القاعدة المادية والنقص الكبير فى عدد الأفراد لدى القوات المسلحة الألمانية، مضيفاً :" لايوجد لدينا جيش يتمتع بقدرات دفاعية، لاتوجد لدينا قوات مسلحة يمكنها حمايتنا من حرب هجومية قاسية". 

وبحسب المسؤول الألماني فإنه يجب على الجيش زيادة الإنفاق لتحديث الجيش، لأنه توجد عليها التزامات محددة تجاه الدول الأعضاء الأخرى فى الناتو  وقال:" يجب علينا سد الفجوات التى ظهرت خلال الـ30 عام الأخيرة".

ورغم القصور الذي يعاني منها الجيش الألماني، أعلنت الشركة الألمانية للصناعات الدفاعية "راينميتال"، أمس الثلاثاء، تسليم نظامين للدفاع الجوي للقوات الأوكرانية.

ألمانيا تزود أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي

وقال المدير العالم للشركة أرمين بابيغير في مقابلة مع موقع "بيونير"، إن الشركة زودت أوكرانيا بنظامين دفاعيين من طراز "سكاينكس" و"سكايرانغير".

وأشار إلى أنه كان هناك نظامان لحماية برلن، لكن هذه الأنظمة موجودة حالياً فى أوكرانيا. 

وأوضح رئيس الشركة أنه فى حال حدوث صراع فى ألمانيا، فلن تتمكن البلاد من الدفاع عن نفسها دون مساعدة الولايات المتحدة، لأنها تفتقر إلى كل شئ فى جميع مجالات الدفاع. 
وفى سياق آخر، حذرت روسيا الدول الأوروبية من نقل مواد مشعة إلى أوكرانيا، ويأتي هذا عقب اتهام موسكو بأن الولايات المتحدة تستعد لتخطيط استفزاز "كيماوي سام" فى أوكرانيا. 

أوكرانيا: إسقاط 5 مسيرات روسية

وتواصل روسيا عملياتها العسكرية فى الأراضي الأوكرانية، وسط جهود ومطالبات دولية لوقف الحرب، وفي آخر التطورات فى الساحة الأوكرانية قالت وزارة الدفاع الروسية إن أوكرانيا شنت هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على شبه جزيرة القرم، وقد تمكنت القوات الروسية من صد الهجوم. وأضافت أنه لا أضرار أو خسائر نتيجة الهجوم الأوكراني على شبه الجزيرة، مؤكدة إسقاط 10 طائرات مسيرة حاولت استهداف القرم.

فيما شنت القوات الروسية هجمات على مدينة باخموت فى محاولة لتطويق المدينة الصغيرة الواقعة فى شرق أوكرانيا. وبدوره أعلنت أوكرانيا تصدى دفاعتها الجوية لصاروخ روسي  فى بولتافا و إسقاط 5 مسيرات فى مدينة الواقعة فى شمال البلاد

تابع موقع تحيا مصر علي