عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوسكيتس على موعد مع رقم قياسي جديد في مباراة الكلاسيكو الليلة

بوسكيتس
بوسكيتس

يحل الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز، ضيفًا ثقيلًا على نظيره فريق ريال مدريد الإسباني، بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي غدًا الخميس، في ذهاب دور نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل الفريق الملكي.

ويعتبر بوسكيتس واحد من أقدم اللاعبين الموجودين بالملعب إن لم يكن أقدمهم فإذا شارك اليوم بوسكيتس في مباراة ريال مدريد ستكون تلك المباراة رقم 46 في مسيرته مع برشلونة أمام ريال مدريد أي أنه سيكون الـ " كلاسيكو" رقم 46 في تاريخه ليصبح اللاعب الأكثر خوضًا للكلاسيكو في التاريخ.

بوسكيتس الذي يتعرض للنقد دائمًا في الفترة الأخيرة من الجمهور الكتالوني والعربي أيضًا بسبب بطءه الشديد وتأخره في كل هجمة تقريبًا ويسبب الكثير من الأهداف التي تصيب الشباك الكتالونية، لكن بوسكيتس يبقى قيمة فنية كبيرة لأنه صاحب جودة عالية ويكفي أنه آخر ما تبقى من جيل إسبانيا وبرشلونة التاريخي.

اللاعب الذي اكتشفه بيب جوارديولا عام  2008 من لا ماسيا وجعله أساسيًا على حساب يايا تورية، الإيفواري ودخل حينها في صراعات معه ومع الإدارة والجمهور والصحافة ومع كل من هاجم قراره لكن منذ ذلك الوقت وبوسكيتس أثبت أنه موهبة لا غنى عنها داخل المستطيل الأخضر.

 وقال تشافي في المؤتمر الصحفي للكلاسيكو:" سنتعامل بنفس الطريقة المعتادة ضد مدريد، إنهم خصم صعب للغاية، في لحظات كثيرة لا يسيطرون ولكن لديهم تلك الهجمات المرتدة واللمسات الصغيرة التي تسيطر عليك وفي مرحلة ما يضعونك في المرمى، في الليجا فازوا علينا بشكل جيد وهزمناهم بشكل جيد في كأس السوبر.

وأضاف:" أعتقد أن التأهل سيتم حسمه في مباراة الإياب، في كامب نو، إنها فرصة ذهبية للوصول إلى النهائي والفوز باللقب ". 
وأتم:"يجب أن نكون فريقًا جماعيًا أكثر من أي وقت، سواء في الدفاع أو الهجوم، في هذه المباريات تكون التفاصيل الصغيرة مهمة، عليك أن تكون شجاعًا للغاية ولديك شخصية وتقليل خسارتك للكرة لأنها يمكن أن تؤذيك مع فيني، فالفيردي، رودريجو، بنزيما، إنها مباراة لأصحاب الجودة العالية في اللعبة كما فعلنا في كأس السوبر".

تابع موقع تحيا مصر علي