عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو شقة ينفي لـ قصواء الخلالى مطالبته بفرض رسوم على المصريين بالخارج: «عايزين نحمي فلوسهم»

المستشار بهاء الدين
المستشار بهاء الدين أبو شقة

رد المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، حقيقة اقتراحه إصدار قانون جديد يفرض أعباءً مالية على المصريين بالخارج، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم.

وأكد "أبو شقة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المساء مع قصواء"، المذاع على شاشة سي بي سي، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أنه لا يمكن أن يتحدث عن أعباء مالية على المصريين بالخارج خاصة أنهم ثروة قومية يتعين ويلزم أن نحافظ عليهم.

أبو شقة ينفي مطالبته بفرض رسوم على المصريين بالخارج: عايزين نحمي فلوسهم

وأوضح وكيل أول مجلس الشيوخ أنه طالب بمظلة قانونية لحماية أبنائنا بالخارج تضمن لهم حقوقهم المالية والأدبية وليس فرض عليهم أى أعباء مالية كما تردد مؤخرًا

وتابع: "نسعى لإعطاء مزايا وتحفيزات للمصريين بالخارج وليس فرض أى أعباء مالية عليهم إطلاقا...وهدفنا نصوص قانونية لحماية المصريين بالخارج وخاصة أموالهم".

وأضاف "أبو شقة": "المظلة القانونية التى اقترحتها من أجل تأمين تحويلات المصريين للداخل حتى لا يصل إليها أيدى العابثيين كما يتم خلال الفترة الأخيرة".

وكان المستشار  بهاء أبوشقة وكيل مجلس الشيوخ، قد صرح خلال الجلسة العامة للشيوخ اليوم  أنه لاشك في أن الثروة البشرية من أهم الثروات التي تحرص كافة الدول على الاهتمام بها، وأن تكون هناك منظومة قانونية تنظم ما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، وأن مايعرض اليوم أمام المجلس، يتعلق بالمقيمين في الخارج، وبات التساؤل الذي يفرض نفسه: هل نحن أمام منظومة قانونية وقاعدة بيانات لكافة العاملين أو المقيمين بالخارج، وماهي الإجراءات المنظمة قانونا لكي يتسنى للمصري العمل بالخارج، حتى نكون أمام رقابة منظمة ومظلة قانونية حاكمة لهذه المسألة الحيوية، فمن يريد أن يعمل بالخارج، يكون تحت نظر الدولة.

وأضاف: يجب أن يكون هناك حق للدولة ممثلة في نسبة مئوية لما يحصل عليه، لأن الدولة هي من قامت بتنشأته وتعليمه وتربيته، لذا فإننا نريد منظومة قانونية تنظم هذا الأمر، وكما أن هناك قوانين تنظم العمل في الداخل، نريد قوانين حاكمة لمن يريد أن يعمل بالخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي