عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية خالد بدوي بندوة تحيا مصر: تمكين الشباب يصل لـ«المُستحقين»..و«آكاد أجُزم» بشفافيته

تحيا مصر

قال الدكتور خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه بطبيعة الحالة ما قبل عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن تمكين الشباب ما يكن سوى شعارات فقط بأن الشباب لابد أن يحصل على حقه، ولكن الوضع الآن حدث برؤية مختلفة حيث اقتحام شامل للملف وكسر الحاجز الذى تراكم بين الدولة والنظام وعلاج الفجوة الزمنية التى تراكمت على مدار السنوات أيضا لتأسيس مرحلة من مراحل النخب الواعية لتحديات الأمن القومى التى تواجهها الدولة المصرية، ومن ثم أصبحنا أمام تحول من «التمكين كشعار» إلى تمكين كـ«واقع ملموس» فى البرلمان بغرفتيه والحكومة بكل توصيفاتها وهيئاتها.

 تمكين الشباب

و عن  تمكين الشباب بعهد الرئيس عبد الفتاح السيسى  بعد التأهيل جاء لـ «المُستحقين» أم لغير  «المُستحقين»، أفاد:ده سؤال مهم جدا ويشغل بال كثير من المهتمين والشباب المصرى وحق الـ 60 مليون شاب مصرى أن يتم تمكينهم وأن يكونوا موجدين.. ولكن «آكاد أجُزم» بشفافية تمكين الشباب بعهد الرئيس السيسى من خلال البرامج الرئاسية سواء على مستوى البرنامج الرئاسى أو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من أجل كوادر تكنوقراط وكوادر سياسية وتنفيذية.

و أضاف بدوي: أتصور بأن المجموعة الحالية التى تم العمل على تمكينها ن خلال البرامج الرئاسية والتنسيقية من أفضل النماذج الشبابية فى مصر فى الفترة الحالية..  وهذه التجربة لن تكون النهاية خاصة أنها تجربة لجيل كامل.. ومن خلالها استطعنا أن نلحق بجيل الوسط بمجلس الشيوخ.. ويتم دمجه مع أجيال الشباب فى الثلاثينيات فى مجلس النواب ثم فى المناصب التنفيذية على مستوى مساعد وزير أو نائب محافظ وغيرها .

 تمكين كل شباب مصر

و تابع: هذه خطوة مبشرة والتحدى هو ليس فكرة أن أضخ مجموعات كأعداد ولكن نضخ تصنيفات وتخصصات معينة من أجل تغطية الجمهورية فى عدد سنوات معين ومن أجل إعطاء الفرصة بشكل أو بأخر لقطاع أكبر للشباب خاصة أننى كدولة لا أستطيع أن أعمل على تمكين كل شباب مصر الذى يقترب من الـ 60مليون مصرى رغم أنها ثروة حقيقية.

تابع موقع تحيا مصر علي