عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سميرة الجزار لـ تحيا مصر: نرحب بمبادرة كتف فى كتف خاصة أنه خطوة لدعم الحماية الإجتماعية

تحيا مصر

رحبت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، بانطلاقا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وإعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدني، ومبادرة كتف فى كتف التى أطلقتها التحالف الوطني للعمل الأهلى الذي يهدف دعم الشرائح الأولى بالرعاية لتوفير حياة كريمة لهم فى مختلف المجالات، من بينها تأمين الاحتياج الغذائى، مع دخول شهر رمضان.

تحيا مصر 

مظلة الحماية الاجتماعية

وقالت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، لابد أن تصل هذه الخدمات إلى مستحقيها والتوسع فى مظلة الحماية الاجتماعية فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وإرتفاع الأسعار المتزايد.

التنمية المستدامة

وأوضحت النائبة سميرة الجزار، أنه ليس بجديد تضامن وتكافل الشعب المصرى فى ظل الظروف  الصعبة ولكن ذلك لا يعفى مسؤلية الحكومة فى التنمية المستدامة، وتحقيق الهدف الأول من الـ 17 هدف الذى إتفق عليها زعماء العالم لخطة التنمية المستدامة التى رسمتها الأمم المتحدة، وهى القضاء على الفقر، وتحسين مستوى معيشة المواطن.

القضاء على البطالة 

وأكدت النائبة سميرة الجزار، أن ذلك لن يتحقق إلا بالعلم والجهد ورسم سياسات جديدة هدفها القضاء على الفقر نهائيا وزيادة الإنفاق على التعليم والصحة والزراعة والصناعة للقضاء على البطالة ورفع مستوى معيشة المواطن لكى يعيش  بكرامة.

تابع موقع تحيا مصر علي