عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوروبي: نعمل على تدريب 30 ألف جندي  أوكراني العام الجاري

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أنه يتم العمل  على تدريب 30 ألف جندي أوكراني خلال العام الجاري. 

تحيا مصر

الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات جديدة لأوكرانيا

واضاف المسؤول الأوروبي خلال مؤتمر صحفي إنه:" على أوروبا تعزيز الصناعات العسكرية فى دول الاتحاد الاوروبي". 

وأكد بوريل على أنه تم التوافق بين دول الاتحاد على مواصلة دعم أوكرانيا، مشير إلى انه سيتم توفير نحو 2 مليار يورو لدعم أوكرانيا بالذخيرة. 

وفى أخر التطورات على الساحة الأوكرانية، حذر الأمين العام لحلف الناتو بنس ستولتنبرغ، من أن مدينة باخموت الواقعة فى شرق أوكرانيا قد تسقط خلال الأيام المقبلة. 

الناتو: باخموت قد تسقط خلال أيام

وقال الأمين العام لحلف العسكري خلال اجتماع وزارء الدفاع الأوروبيين فى ستوكهولوم :" لا يمكننا استبعاد احتمال سقوط باخموت فى الأيام المقبلة".

وفى وقت سابق من اليوم، قال قائد مجموعة "فاغنر" الروسية أن قواته استولت على الجزء الشرقى بأكمله، من مدينة باخموت مركز القتال فى شرق أوكرانيا، وقال يفيجيني بريغوجين فى رسالة صوتية إن:" وحدات فاغنر استولت على الجزء الشرقي بأكمله من باخموت كل ما يقع شرق نهر باخموتكا". 

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي صرح فى وقت سابق من اليوم من أنه إذا استولت القوات الروسية على مدينة باخموت فإن الطريق سيصبح أمام موسكو مفتوح للسيطرة والاستيلاء على مدن كثيرة فى شرق البلاد. وأكد الرئيس الأوكراني أن الاستيلاء على هذه المدينة هي مسألة استراتيجية ، لافتا إلى ان قواته مصممة على الدفاع عن المدينة ومنع سقوطها فى أيدي القوات الروسية.

أوكرانيا تنفى صلتها بتفجيرات نورد ستريم

وفى سياق آخر، أعلن وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، أنه لا توجد أي علاقة لاستخبارات بلاده بتخريب خطي أنابيب نورد ستريم 1 و 2، وذلك بعد ما تداوله من تقارير إعلامية بخصوص هذا الشأن.ووفق صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ذكرت تقارير استخباراتية باحتمال أن تكون جماعات موالية لأوكرانيا قد نفذت عمليات تخريبية ضد خطى أنابيب نورد ستريم بدون علم الرئيس الأوكراني وسلطات كييف.

فيما علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على هذه التقارير بدعوة الغرب إلى الرد على الطلبات الرسمية لروسيا بدلا من تنظيم تسريبات حول التحقيق في حادث تفجير خطي أنابيب الغاز "التيار الشمالي" و"التيار الشمالي 2"

تابع موقع تحيا مصر علي