عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خصم بايدن.. زعيم الأقلية فى مجلس الشيوخ الأميركي يدخل إلى المستشفى

السيناتور الجمهوري
السيناتور الجمهوري ميتش ماكونيل

أفادت وسائل إعلام أميركية، بأن السيناتور الجمهوري الأميركي ميتش ماكونيل نقل إلى المستشفى بعدما وقع خلال عشاء خاص. 

تحيا مصر

وذكر المتحدث باسم السيناتور في بيان إن :"ماكونيل وقع هذا المساء في فندق محلي خلال عشاء خاص ونقل إلى المستشفى حيث يتلقى العلاج" ولم ترد أي معلومات إضافية حول حالته أو الحادث.

ويشار إلى ان ماكونيل حالياً هو رئيس الأقلية الجمهورية فى مجلس الشيوخ، وحين كان رئيس للأكثرية، عمل بتنسيق وثيق مع الرئيس السابق دونالد ترامب لتعيين قضاة محافظين فى المحكمة العليا إذ يتطلب ذلك مصادقة من مجلس الشيوخ، ما سمح لهذه الهيئة بإلغاء حق النساء فى الإجهاض. 

وزعيم الأقلية فى مجلس الشيوخ كان رئيس للمجلس منذ عام 2007 وهو من كبار خصوم الرئيس الأمريكي جو بايدن. 

بايدن يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية

وفى سياق آخر، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أنه ينوي الترشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في 2024 لكنه لن يقدم على هذه الخطوة الآن.

 

وقال الرئيس الأمريكي خلال مقابلة مع شبكة  ABC News إن:" نيتي هي لقد كانت من البداية الترشح  لولاية ثانية". 

وخلال المقابلة مع ABC News  سأل المذيع ديفيد ميوير الرئيس عن التصريح الذي أدلت به زوجته فاكتفى بالرد بمزحة من دون أن يؤكده أو ينفيه، لكن بايدن أكد على أنه ليس فى عجله من أمره لإعلان ترشحه. 

وقال بايدن: "هناك الكثير من الأمور الأخرى التي نحتاج إلى إنجازها على المدى القصير قبل أن أبدأ حملة انتخابية لولاية ثانية".

وحول ما إذا كان عمره يؤثر على قراره بالترشح من عدمه، قال الرئيس الأمريكي:" لا. لكن من المشروع أن يثير الناس قضايا تتعلق بعمري، هذا أمر مشروع تماماً". وأضاف "كل ما يمكنني قوله لهم هو: راقبوني"

ترامب يعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية

وفى السياق ذاته، علن  الرئيس السابق دونالد ترمب إنه سيشارك فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حتى لو واجه اتهامات جنائية في التحقيقات الجارية بشأن تعامله مع وثائق البيت الأبيض والتلاعب المزعوم في انتخابات 2020.

ترامب: سنهزم الديمقراطيين

وقال ترامب أن الحزب الجمهوري لن يعود أبداً إلى حزب بول رايان وكارل روف وجيب بوش، وجاء ذلك خلال خطاب له فى مؤتمر العمل السياسي للمحافظين.

وأضاف: "سوف نهزم الديمقراطيين وسنهزم وسائل الإعلام الإخبارية المزيفة، وسوف نكشف ونتعامل بشكل مناسب مع الجمهوريين المزيفين"، مضيفا "سوف نطرد جو بايدن من البيت الأبيض وسوف نحرر أميركا من هؤلاء مرة واحدة وإلى الأبد".

تابع موقع تحيا مصر علي