عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية تستنكر تشبيهات وهجوم مقارنات سياسية مغلوطة بمقال لأحد الكتاب بموقع «درب»

 تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

استنكرت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بشكلٍ بالغ ما جاء من تشبيهات وهجوم بمقارنات سياسية مغلوطة بمقال لاحد الكتاب على موقع "درب".

تحيا مصر

التنسيقية تعرب عن انزعاجها الشديد من تلك التشبيهات المغرضة

وأعربت التنسيقية، عن انزعاجها الشديد من تلك التشبيهات المغرضة والتي لا أساس لها من الصحة فإنها تحتفظ لنفسها بحقوقها القانونية في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الموقع والكاتب لما فيه من تعدي سافر وغير مقبول.

مواقف التنسيقية دائما خير شاهدا امام جموع الشعب المصري العظيم

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنها كانت وستظل منصة حوارية بالأساس تهدف لتنمية الحياة السياسية والحزبية من خلال الحوار البناء والفاعل بين شباب القوى السياسية وأنها لم ولن تحيد عن هدفها الذي أعلنته منذ بيانها التأسيسي وستكون مواقف التنسيقية دائما خير شاهدا امام جموع الشعب المصري العظيم.

"التنسيقية" تنظم جلسة نقاشية حول التشريعات الخاصة بالصحة النفسية والإدمان

ويذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نظمت  جلسة استماع لعدد من الأطباء النفسيين، حول التشريعات الخاصة بالصحة النفسية والإدمان، بالتعاون مع مؤسسة فاهم للدعم النفسي، وذلك ضمن مبادرة "البناء المتعدد"، التي أطلقتها التنسيقية بهدف مناقشة القضايا المجتمعية.

وقال الدكتور ناصر لوزا، استشاري الطب النفسي وعضو مجلس أمناء مؤسسة فاهم، إن القانون رقم 210 لسنة 2020، والخاص برعاية المريض النفسي، في حاجة إلى تعديل.

واقترح لوزا، تعديل المواد رقم 6 و9 و27 و28 و30، مع حذف الباب الرابع مكرر، من القانون المشار إليه، والخاص بتنظيم ممارسة مهنة العلاج النفسي لغير الأطباء النفسيين.

وأكد لوزا، على أن هذه التعديلات من القانون، الغرض منها إعادة دور المجلس القومي للصحة النفسية.

ومن جانبه، قال الدكتور إيهاب الخراط، استشاري الطب النفسي، إن هناك حاجة لتشريع 3 قوانين، متعلقة ببيوت الضيافة للمتعافين من الإدمان وبيوت الضيافة للمتعافين من المرض النفسي أو الاضطراب النفسي، ومراكز علاج أعراض الانسحاب.

وأشار الخراط، إلى وجود ما يتراوح بين 3 إلى 6 ملايين مدمن في مصر، مؤكدا على أن بعض الأماكن التي تراعي المدمنين في مصر تتعرض للإغلاق، من إدارة العلاج الحر في وزارة الصحة، نتيجة عدم القدرة على التراخيص، نتيجة لصعوباته، ما يؤدي لخروج هؤلاء للشارع دون بديل.

وقالت الدكتورة أميرة فؤاد، استشاري الطب النفسي، إن إجراءات تراخيص دور الضيافة، معقدة للغاية وفي حاجة للتعديل.

تابع موقع تحيا مصر علي