عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية ترفع شعار حرية الصحافة وترفض بشكل قاطع التجاوزات بحق أعضائها.. بيان رسمى: سحبنا شكوي موقع «درب» بعد إعلان الإعتذار واعتراف القائمين عليه بمخالفة المعايير والأكواد المهنية

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

شهدت أروقة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حالة من الرفض القاطع تجاه تجاوزات أحد كتاب موقع درب فى حق أعضاء التنسيقية وهو الأمر الذى دفع النائب عمرو يونس بالتقدم بشكوى رسمية للمجلس الأعلى للإعلام وأصدرت التنسيقية بيانات أكدت فيه  بأنها  تستنكر بشكلٍ بالغ ما جاء من تشبيهات وهجوم بمقارنات سياسية مغلوطة بمقال لأحد الكتاب على موقع "درب" وأبدت التنسيقية انزعاجها الشديد من تلك التشبيهات المغرضة والتي لا أساس لها من الصحة فإنها تحتفظ لنفسها بحقوقها القانونية في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الموقع والكاتب لما فيه من تعدي سافر وغير مقبول. 

تنمية الحياة السياسية والحزبية

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أنها كانت وستظل منصة حوارية بالأساس تهدف لتنمية الحياة السياسية والحزبية من خلال الحوار البناء والفاعل بين شباب القوى السياسية وأنها لم ولن تحيد عن هدفها الذي أعلنته منذ بيانها التأسيسي وستكون مواقف التنسيقية دائما خير شاهداً أمام جموع الشعب.

 حرية الرآي والتعبير

وأمام إعتذار الموقع وإيمانًا من التنسيقية بحرية الصحافة والإعلام التي نص عليها الدستور المصري ، ومن هذا المنطلق أكدت التنسيقية حرصها علي حرية الرآي والتعبير، وحرية الصحافة والإعلام بكافة وسائلهما المسموعة، والمرئية، والمكتوبة بما يتوافق مع الدستور ،والقانون، والمعايير المهنية، كما أكد التنسيقية علي تقبلها كافة الأراء،  والنقد البناء، وهي سياسية تتبعها منذ تأسيسها، ولكنها أيضًا لاتقبل التجاوز، ونشر الأخبار، والمعلومات الكاذبة التي تضلل الرآي العام، وتفسد الأهداف، والمبادئ السامية لمهنة الصحافة والإعلام.وبرغم المغالطات، والتشبيهات المغرضة التي تم نشرها عن التنسيقية، فإنها تسحب الشكوي التي تقدمت بها ضد موقع " درب " بعد إعلان الموقع الإعتذار عن مانشره مؤكدًا مخالفته للمعايير والأكواد المهنية.

 موقع "درب" يعتذر للتنسيقية 

واعتذر “درب” عما جاء في المقال باعتباره ضد سياساتها التحريرية، وتؤكد على قيام إدارة الموقع بحذف المقال من الموقع وجميع منصات “درب” لأنه يخالف معايير النشر والسياسة التحريرية المعلنة.

التنسيقية تستنكر تشبيهات وهجوم مقارنات سياسية مغلوطة بمقال لأحد الكتاب بموقع «درب»

استنكرت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بشكلٍ بالغ ما جاء من تشبيهات وهجوم بمقارنات سياسية مغلوطة بمقال لاحد الكتاب على موقع "درب".

وقد أعربت التنسيقية، عن انزعاجها الشديد من تلك التشبيهات المغرضة والتي لا أساس لها من الصحة فإنها تحتفظ لنفسها بحقوقها القانونية في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الموقع والكاتب لما فيه من تعدي سافر وغير مقبول.

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنها كانت وستظل منصة حوارية بالأساس تهدف لتنمية الحياة السياسية والحزبية من خلال الحوار البناء والفاعل بين شباب القوى السياسية وأنها لم ولن تحيد عن هدفها الذي أعلنته منذ بيانها التأسيسي وستكون مواقف التنسيقية دائما خير شاهدا امام جموع الشعب المصري العظيم.

دعما لحرية الصحافة.. التنسيقية تسحب شكوي موقع «درب» بعد إعتذاره عن تجاوزاته

أكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حرصها علي حرية الرآي والتعبير، وحرية الصحافة والإعلام بكافة وسائلهما المسموعة، والمرئية، والمكتوبة بما يتوافق مع الدستور ،والقانون، والمعايير المهنية، وذلك إيمانًا منها بحرية الصحافة والإعلام التي نص عليها الدستور المصري.

كما أكدت التنسيقية علي تقبلها كافة الأراء، والنقد البناء، وهي سياسية تتبعها منذ تأسيسها، ولكنها أيضًا لاتقبل التجاوز، ونشر الأخبار، والمعلومات الكاذبة التي تضلل الرآي العام، وتفسد الأهداف، والمبادئ السامية لمهنة الصحافة والإعلام، وبرغم المغالطات، والتشبيهات المغرضة التي تم نشرها عن التنسيقية، فإنها تسحب الشكوي التي تقدمت بها ضد موقع " درب " بعد إعلان الموقع الإعتذار عن مانشره مؤكدًا مخالفته للمعايير والأكواد المهنية.

تابع موقع تحيا مصر علي