عاجل
السبت 13 يوليو 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة منى عمر تشيد بنجاح «القاهرة عاصمة للثقافة في دول العالم الإسلامي».. وتؤكد لـ تحيا مصر: الفعاليات ألقت الضوء على الموروث الثقافي

النائبة منى عمر
النائبة منى عمر

أشادت النائبة منى عمر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والأثار بمجلس النواب، باختيار منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) للقاهرة كعاصمة للثقافة في العالم الإسلامي للعام ٢٠٢٢، مشيرة إلى أن الاختيار جاء لكون القاهرة من أهم المدن التراثية الإسلامية في العالم.

تحيا مصر

مكانة مصر في قلب العالم الإسلامي

وأضافت عمر في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن القاهرة هي قاهرة المعز، ومدينة الألف مئذنة ومازالت معالم الحضارة الاسلامية تقف شامخة على أرضها رغم مرور الزمن، مؤكدة أن اختيار الايسيسكو للقاهرة جاء ليؤكد مكانة مصر في قلب العالم الإسلامي.

نجاح فعاليات "القاهرة عاصمة للثقافة في دول العالم الإسلامي"

وأعربت عضو لجنة الثقافة والإعلام والأثار بمجلس النواب، عن سعادتها بنجاح الفعاليات الإبداعية التي تمت على مدار عام كامل، مشيرة إلى أن فعاليات "القاهرة عاصمة للثقافة في دول العالم الإسلامي" نجحت في إلقاء الضوء على الموروث الثقافي الإسلامي لمصر، والذي يشكل رابطة مشتركة تجمعها مع كل الشعوب الاسلامية في العالم، وهو ماله أبلغ الأثر في تعزيز الروابط وتعميق العلاقات والمحافظة على الموروث الثقافي للحضارة الاسلامية العريقة.

تفقد وزيرة الثقافة لفعاليات ختام القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية

والجدير بالذكر، أن وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور ‏سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم ‏الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، قاموا بتفقد، الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن فعاليات ختام القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية، أمام ساحة الهناجر بدار الأوبرا المصرية، والتي شهدت عروضًا استعراضية من تنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومعرض للحرف التراثية يضم مشغولات ومنسوجات يدوية من تنظيم صندوق التنمية الثقافية.

 149 فعالية ثقافية وفنية ضمن فعاليات "القاهرة عاصمة للثقافة في دول العالم الإسلامي"

وكانت قد بدأت فعاليات "القاهرة عاصمة للثقافة في دول العالم الإسلامي" في أبريل من العام الماضي 2022، باحتفالية ضخمة في سور القاهرة الشمالي، وشمل برنامج الفعاليات المخصص لها تنظيم 149 فعالية ثقافية وفنية وورش للحرف التراثية والتقليدية، بمشاركة دول منظمة الإيسيسكو.

تابع موقع تحيا مصر علي