عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولى العهد السعودي يعلن تأسيس "طيران الرياض" الناقل الوطني الجديد

ولى العهد السعودي
ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

أعلن  الأمير محمد بن  سلمان ولى العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، بتأسيس  صندوق الاستثمارات العامة لشركة "طيران الرياض" الناقل الجوي الوطني الجديد، للمساهمة فى تطوير قطاع النقل الجوي وتعزيز لموقع المملكة الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث من أهم قارات العالم آسيا وأفريقيا وأوروبا. 

تحيا مصر 

طيران الرياض

وسيقود شركة "طيران الرياض" نخبة من الخبراء المحليين والدوليين، ويرأس مجلس إدارتها محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عثمان الرميان، فيما تم تعيين توني دوغلاس رئيساً تنفيذياً للشركة، الذي لديه خبرة تفوق 40 عاماً في قطاع النقل والطيران والخدمات اللوجستية، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

إطلاق رحلات لأكثر من 100 وجهة حول العالم 

وتهدف شركة "طيران الرياض" لإطلاق رحلات تصل لأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول عام 2030. كما سيسهم فى إتاحة المزيد من الفرص للسياح والزائرين من جميع أنحاء العالم للوصول إلى أجمل المواقع السياحية والطبيعية فى المملكة، لتشكل حقبة جديدة فى مجال السفر والطيران. ورفع الطاقة الاستيعابية لخدمات النقل والشحن والخدمات اللوجستية ، يساهم فى جذب حركة المسافرين الدوليين والربط بين مختلف قارات العالم. 
وتعد شركة "طيران الرياض" ومطار الملك سلمان الدولي ضمن أحدث استثمارات صندوق الاستثمارات العامة في قطاع الطيران، الهادفة لرفع الاستدامة المالية لمنظومة قطاع الطيران، وتعزيز تنافسيتها عالمياً تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

عودة العلاقات بين إيران والسعودية

وفى سياق آخر، أعلنت المملكة العربية السعودية  وإيران، استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وجاء الاتفاق بمبادرة من الرئيس الصيني لتطوير علاقات حسن الجوار بين الرياض وطهران.

وأهم ما جاء فى بنود الاتفاق، الموافقة على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينها وإعادة فتح سفارتيهما وومثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران، كما اتفقا ان يعقد وزيرا خارجية البلدين اجتماعا لتفعيل ذلك وترتيب تبادل السفراء ومناقشة سبل تعزيز العلاقات بينهما. 

اتفقا على تفعيل اتفاقية التعاون الأمني بينهما، الموقعة فى عام 2001 والاتفاقية العامة للتعاون فى مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتقنية والعلوم والثقافة والرياضة الموقعو فى عام 1998. 

كما أعرب كلا البلدين على حرصهما على بذل كافة الجهود لتعزيز السلم والأمن الإقليمي والدولى.

تابع موقع تحيا مصر علي