عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس غرفة صناعة الحبوب يزف بشرى سارة للفلاحين بشأن سعر القمح

القمح
القمح

زف النائب طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، نبأ سارا للفلاحين بشأن سعر القمح، موضحا أنه التقى وزير التموين والتجارة الداخلية وأكد سيراعي طلب الغرفة في موعد التوريد، وذلك في مطلع إبريل المقبل.

تحيا مصر

وأضاف حسانين، خلال تصريحات ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع عبر قناة "سي بي سي"، :" وزير التموين وعد بأن يكون سعر القمح للفلاح المصري قريبا من السعر العالمي، للحصول على أكبر كمية من الفلاح المصري توفيرا للعملة الصعبة".

وزير التموين وعد بأن يكون سعر القمح للفلاح المصري قريبا من السعر العالمي

 وتابع :"الفلاح المصري في منظومة القمح يجب أن يحصل على حقه ولا يجب تفضيل الفلاح الأوروبي عليه، معقبا:" توريد إردب القمح بـ 1250 جنيه ليس مجزيا للفلاح، فالسعر العالمي للطن يقدر بنحو 10 آلاف جنيه، أي 330 دولار".

وواصل حديثه :"نطالب بأن يكون سعر القمح قريبا من السعر العالمي، إذ إن سعر طن القمح تشتريه الدولة من الخارج بنحو 10 آلاف و500 جنيه".

انسحاب مصر من معاهدة الحبوب

وفي وقت سابق، أعلنت الدولة المصرية، عن انسحابها من اتفاقية تجارة الحبوب الدولية التابعة للأمم المتحدة والتي جرى إبرامها قبل عقود، مؤكدة أن القرار اتخذ بعد تقييم قامت به وزارتا التموين والتجارة، وخلص إلى أن عضوية مصر لا تمثل "قيمة مُضافة".

و علق النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة  الخطة  والموازنة بمجلس النوب، و رئيس حزب العدل، على قرار مصر بالانسحاب من معاهدة الحبوب التابعة للأمم المتحدة و التى تلزم البلاد باستيراد احتياجاتها من الحبوب والمحاصيل من بلدان معينة وبمقابل رسوم سنوية، قائلا:" انسحاب مصر من هذه الاتفاقية لن يؤثر عليها على الإطلاق، لأن مصر استطاعت من خلال علاقاتها السياسية والدبلوماسية مع معظم دول العالم أن تؤمن احتياجاتها في الفترة الماضية، كما تمكنت من استيراد القمح من بلدان جديدة مثل الهند على سبيل المثال".

تابع موقع تحيا مصر علي