عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة نادرة.. خروج طفلة الشمع بعد تحسن حالتها من مستشفى المحلة

تحيا مصر

أعلنت مستشفى المحلة العام، بمحافظة الغربية، انتهاء المرحلة العلاجية لطفلة التى مكسو جسمها بالشمع المعروفة اعلاميا بـ " طفلة الشمع"،  وخروجها من الحضانة، بعد تحسن حالتها الصحية، وذلك عقب ولادتها منذ ٣ شهور، تحت اشراف الدكتور حازم الجوهري رئيس قسم المبتسرين بالمستشفي.

تحيا مصر 

كانت قد شهدت مستشفى المحلة العام، بمحافظة الغربية، استقبال حالة نادرة لطفلة حديثة الولادة مكسو جسمها بالشمع، وفى حالة صحية سيئة، ما دفع الاطباء إلى تشكيل فريق طبي للكشف عليها، لتفسير الاسباب المؤدية لذلك.

 

وقرر الدكتور حازم الجوهرى رئيس قسم الحضانات بمستشفى المحلة العام، وضع الطفلة التى تبلغ من العمر ايام تحت الملاحظة داخل الحضانة وتبين أن الشمع ملتصق بجسد الطفلة منذ أن تكونت كجنين كامل في رحم والدتها.

طفلة الشمع

وارجع حالة الطفلة ربما يرجع إلى زواج الأقارب ووجود خلل في الجينات يؤدي لخلل شديد في الجلد عند الولادة، مما يعد مرضا نادرا، مشيرا إلى أن نسب شفاء الطفلة ضعيفة، بسبب الجينات الوراثية وعامل الإنجاب لدى الأم ومقومات رحمها.

وكلف الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، الفريق الطبي المشرف على حالة الطفلة، بإعداد تقرير دوري عن حالتها، وضمان توفير الرعاية التي تتزامن مع ظروفها الصحية، وفق جدول زمني محدد وكامل.

تابع موقع تحيا مصر علي