عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مع اقتراب رمضان.. تعرف على مواعيد غلق المحال والاستثناءات والعقوبات المنتظرة حال المخالفة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نص مشروع قرار وزير التنمية المحلية، ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجرياً، على أن تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات، في رمضان والعيد الساعة الثانية صباحًا، مع استمرار خدمة "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار ٢٤ ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

تحيا مصر

العاشرة مساءً ميعاد غلق المحال داخل الكتل السكنية 

مع ضرورة أن تلتزم مختلف محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

المحال المستثناة من مواعيد الغلق في رمضان والعيد

كما نص مشروع القرار على ألا تخضع للمواعيد المشار إليها كل من محال البقالة، والسوبر ماركت، والمخابز، والأفران مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات.

بدء العمل المحال بخطة مواعيد رمضان

ونص مشروع القرار على أن يتم بدء العمل بتلك المواعيد اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 22/3/2023، وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك. 

العقوبة المنتظرة للمحلات المخالفة في رمضان

وفي حالة المخالفة فأن أصحاب المحلات المخالفة ستواجه عقوبات، وفقًا للقانون، فقد أوضح الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن المادة 30 من قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019  نصت على معاقبة  كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه.

مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية

وأضاف:" في حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز سنة".

تابع موقع تحيا مصر علي