عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يحمل مواد خطيرة..خروج قطار شحن عن القضبان فى ولاية أمريكية

خروج قطار عن القضبان-
خروج قطار عن القضبان- أرشيفية

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز " نقلاً عن المتحدث باسم مكتب مأمور مقاطعة موهافي قوله إن قطار شحن يحمل مواد خطرة خرج عن القضبان بغرب ولاية أريزونا الأميركية. 

تحيا مصر

خروج قطار شحن عن القضبان فى ولاية أريزونا

وذكرت الصحيفة بأنه لم ترد أي تقارير بعد عن أي تسرب للمواد الخطرة عقب الحادث الذي وقع فى مقاطعة موهافي بالقرب من الحدود مع كاليفورنيا ونيفادا. 

وأشارت قناة "FOX 10" إلى أن السلطات أبلغت المجلس الوطني لسلامة النقل الأميركي وشركة “بي إن إس إف” للسكك الحديدية بالحادث ويحققان في الوقت الحالي.

وفى وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة "سي.إس .إكس" الأمريكية للسكك الحديدية  إن قطار شحن خرج عن مساره بعد أن أصطدم بصخور منهارة فى ساندستون بولاية وست فيرجينيا، ما أدى إلى إصابة 3 من أفراد الطاقم وتسرب وقود الديزل فى نهر. وأضافت الشركة وقت ذاك أن المعلومات الأولية أشارت إلى أن 4 قاطرات و9 عربات فارغة خرجت عن مسارها.

وأشارت الشركة حينها أن النيران أشتعلت في القاطرة الرئيسية، لكن جميع أفراد الطاقم الثلاثة تم علاجهم من الإصابات. موضحا إنه لا توجد مواد خطرة ينقلها القطار وإن الحادث لا يشكل أي تهديد للمواطنين. وأضافت أنها على اتصال بالسلطات المحلية للعمل على إصلاح الخسائر.

خروج قطار شحن عن مساره فى شرق فلسطين بولاية أوهايو

ووقع الحادث بعد أكثر من شهر بقليل من خروج قطار شحن تابع لشركة نورفولك ساذرن عن مساره في شرق فلسطين بولاية أوهايو، مما تسبب في تسرب مواد كيميائية خطرة من العربات واشتعال النيران فيها.

وأدى ذلك الحادث إلى إجلاء الآلاف وأثار مخاوف صحية لسكان المنطقة الواقعة بالقرب من حدود الولاية مع بنسلفانيا، كما تصاعدت معه دعوات لاتخاذ إجراءات لمنع مثل هذه الحوادث في المستقبل

وفى سياق آخر،  ارتفع منسوب التصعيد بين الولايات المتحدة وروسيا والذي يعد الأعنف منذ الحرب الأوكرانية، وذلك بعد أن قامت مقاتلة روسية من طراز سوخوي 27 بإسقاط مسيرة أميركية فوق البحر الأسود.

وفى آخر التطورات  قال الكرملين إن العلاقات مع الولايات المتحدة وصلت لأدنى مستوياتها، لافتا إلى أن روسيا لم ولن ترفض أبدا إجراء حوار بناء مع واشنطن، من  ناحية أخرى، أكد السفير الروسي لدى واشنطن، أن بلاده لا تسعى إلى صدام مع الولايات المتحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي