عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة القطن.. ماذا يحتاج الأهلي لـ التأهل لربع نهائي دوري الأبطال؟

تحيا مصر

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا ثقيلًا على نظيره القطن الكاميروني، مساء اليوم الجمعة، وذلك في إطارمنافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة الأهلي والقطن الكاميروني

المواجهة المفصلية للنادي الأهلي، أمام الفريق الكاميروني، ستنطلق في تمام السادسة مساء اليوم الجمعة الموافق 17 من مارس الجاري.

لا بديل عن الفوز بالنسبة للنادي الأهلي، وذلك إذا ما أراد التأهل لدور ربع النهائي من البطولة الإفريقية،وذلك بسبب موقفه المتأزم في المجموعة، التي خسر فيها في مواجهتين، وتعادل في مباراة وفاز في الأخرى، وجمع 4 نقاط احتل بهم المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية.

الأهلي بحاجة للفوز في لقاء اليوم أمام الفريق الكاميروني، وكذلك على نظيره الهلال السوداني في لقائهما الأخير بالقاهرة، لكنه سينتظر هدية من جانب فريق صنداونز، الذي يجب أن يفوز على الفريق السوداني، كي يحافظ الأهلي على حظوظه في التأهل.

أما إذا فاز الأهلي على القطن، وتعادل صنداونز أمام الهلال السوداني، في تلك الحالة، سيكون الأهلي بحاجة للفوز على فريق الهلال، بفارق هدفين، وذلك لأنهام سيتساويا في عدد النقاط، وبالتالي سيكون للمواجهات المباشرة دورًا في حسم المتأهل كثانٍ من تلك المجموعة.

في حال فوز الهلال السوداني على فريق صنداونز، في اللقاء المرتقب بينهما عصر غد السبت، وقتها ستتبخر آمال الأهلي في التأهل من المجموعة، فحتى إذا فاز على القطن في لقاء اليوم، لن يصل لعدد نقاط كلًا من الهلال السوداني، وصنداونز.

ترتيب مجموعة الأهلي

ويتصدر فريق صنداونز، صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، وضمن التأهل رسميًا إلى الدور المقبل من البطولة، ويأتي خلفه فريق الهلال السوداني برصيد 9 نقاط، والنادي الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما يتزيل فريق القطن الكاميروني، هذه المجموعة برصيد خالي من النقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي