عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود منصور: تحية للشباب المصرى الركيزة الأساسية للعمل التنموي

تحيا مصر

أشاد النائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ ، بإحتفالية مبادرة كتف فى كتف  اليوم، الجمعة باستاد القاهرة، والتي نظمها  التحالف الوطني للعمل الأهلي  للاحتفالًا بجهود آلاف المتطوعين الذين شاركوا خلال الأيام الأخيرة في تعبئة وتوزيع أكثر من ٤ مليون كرتونة مواد غذائية لتوزيعها في جميع محافظات الجمهورية قبل بداية شهر رمضان المبارك. 
تحيا مصر
وقال النائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ ، ان الاحتفالية شارك فيها  ٣٣ كيان تنموي يشمل كبرى مؤسسات العمل الأهلي في مصر بالإضافة إلى الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.

دور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني

وأضاف عضو مجلس الشيوخ،  أن مبادرة كتف في كتف، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي بتوجيهات الرئيس السيسي، تستهدف جميع ربوع مصر، حيث أن في هذا التوقيت لابد أن يظهر دور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني، متمنياً أن يشارك الجميع في هذه المبادرة.

دور الشباب  المتطوع

وشدد  النائب  محمود منصور الى ان ما يميز مبادرة "كتف بكتف" ، هو دور الشباب الفاعل فى للعمل الأهلي،و أن علينا أن لا نغفل دور الشباب  المتطوع الذي يشكل ركيزة أساسية للعمل التنموي في مصر.

أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية فى تاريخ مصر

جدير بالذكر أن مبادرة "كتف فى كتف" تعد أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية فى تاريخ مصر، والتى أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، بحيث تستهدف توزيع 6 مليون كرتونة مواد غذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك، وإيمانًا من أعضاء التحالف بأهمية المبادرة تم زيادة أعداد الكراتين لصالح الفئات الأكثر استحقاقًا ، يأتى ذلك تعزيزًا على مبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن، ودعم ثقافة العمل التطوعى التى تساعد فى توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال الجهود التي تبذلها الدولة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الشريك الرئيسى فى مسيرة التنمية للدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي