عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس يحيي الأطفال متطوعي مبادرة «كتف في كتف»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية خاصة إلى أصغر متطوعي مبادرة "كتف في كتف" خلال الاحتفالية التي تم إطلاقها في ستاد القاهرة.

تحيا مصر

وقالت الطفلة المتطوعة ردًا على سؤال الرئيس انتي بتعملي ايه "بعمل خير وبساعد الناس الغلابة"، ليعقب الرئيس السيسي "احنا هنسقف ليكو اليوم كلنا، كويس يا مازن متشكرين"، معقبا:"فرق كبير بين يد الخير في قرية الروضة بشمال سيناء واليد التي كانت تدمر".

 الرئيس يشهد تجهيز وتعبئة كراتين المواد الغذائية

وأثنى الرئيس السيسي عبر الفيديو كونفرانس بمشاركة ثلاثة أطفال متطوعين بتجهيزات إطلاق المبادرة في إحدى المحافظات.

وشهد الرئيس السيسي على الهواء مباشرة تجهيز وتعبئة كراتين المواد الغذائية في 10 محافظات.

وأعطى الرئيس شارة البدء لاطلاق مبادرة كتف في كتف في كافة محافظات الجمهورية وسط أجواء احتفالية وتفاعل كبير  من المتطوعين والذي تخطي عددهم ٦٠ ألف مشارك في احتفالية "كتف في كتف" اليوم الجمعة باستاد القاهرة الدول، والتي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي .

احتفالية كتف في كتف ستقام الساعة 12 ظهرا حتى مساء اليوم

وتابعت:" الجمعة الماضية كان هناك سيمفونية من الحب والتلاحم من قبل متطوعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي"، معقبا: "80 ألف شاب متطوع في مبادرة كتف في كتف لتوزيع 4.5 مليون عبوة غذائية".

وأكملت: "التحالف الوطني مشارك في العديد من المبادرات وأبرزها مبادرة "خيرك سابق" التي مستمرة طوال العام"، معقبة: "احتفالية كتف في كتف ستقام الساعة 12 ظهرا حتى مساء الغد بإستاد القاهرة".

وكشف محمد سيف، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤكدا أن التحالف  يقدم نموذجا للعمل الجماعي داخل مصر، بالتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية.

وأضاف سيف، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، مبادرة كتف في كتف، هي المبادرة الأكبر على مستوى العالم كله في مجال الحماية الاجتماعية، وهي مبادرة لم يشهدها العالم من قبل.

 

تابع موقع تحيا مصر علي