عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر هذه المناطق من طقس الغد الاثنين

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا  الاثنين، طقس مائل للبرودة نهارا إلى معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

الظواهر الطبيعية

 يتوقع أن يشهد غدا فرص سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وفرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مع وجود نشاط رياح أحيانا على أغلب أنحاء الجمهورية والبحر المتوسط معتدل إلى مضطرب، والبحر الأحمر خفيف إلى معتدل .

درجات الحرارة 

وعن لدرجات الحرارة، غدا الاثنين، جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 20  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد، لافتة إلى أن هذا الموعد من العام يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة.

الأرصاد: الأجواء الباردة مستقرة حتى منتصف شهر رمضان

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، إنه من المتوقع أن يشهد غدًا الإثنين، انخفاض درجات الحرارة لتكون العظمى على القاهرة الكبرى 20 درجة نهارًا، ووجود نشاط للرياح، وأجواء شتوية.

وأوضحت أنه متوقع أن يشهد اليوم فرص سقوط أمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، قد تمتد خفيفة على بعض محافظات الوجه البحري وهناك فرص ضعيفة لسقوط أمطار على القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أنه مع نهايات الأسبوع تصل درجات الحرارة العظمى إلى 25 درجة نهارا، ونصحت بعدم تخفيف الملابس ليلاً بسبب عدم استقرار حالة الطقس، مؤكدة أن الأجواء الباردة مستقرة حتى منتصف شهر رمضان 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي