عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل موقعتهما الحاسمة.. الهلال السوداني تميمة حظ لـ الأهلي في إفريقيا

تحيا مصر

أصبح الشغل الشاغل بالنسبة لجماهير النادي الأهاي، هو الحديث عن الموقعة المرتقبة أمام فريق الهلال السوداني، والتي ستجمع بين الفريقين في ختام منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023، خلال الأيام القليلة المقبلة.

مواجهة الهلال السوداني والأهلي الحاسمة بدوري الأبطال

وتعد تلك المواجهة، واحدة من أهم المواجهات المقبل عليها الفريق الأحمر، فالفوز فيها يُعني التأهل رسميًا من دور المجموعات، إلى دور ربع النهائي ببطولة دوري الأبطال.

وعلى الرغم من الموقف الصعب الذي مر به النادي الأهلي في تلك المجموعة، حتى أنه كان قد قاب قوسين أو أدنى من الخروج لكن لعبت معه الأقدار لعبتها، إلا أن مسألة تأهله من هذا الدور بات في أقدام لاعبيه، وبالتالي سيعمل الفريق على استغلال الفرصة واقتناص بكاقة التأهل إلى الدور المقبل.

الهلال السوداني تميمة حظ لـ الأهلي في إفريقيا

ويتفائل البعض من جمهور النادي الأهلي، بمواجهة فريق الهلال السوداني في ختام دور المجموعات من البطولة الإفريقية، حيث كلما قابله الأحمر في هذه الجولة، يتأهل على حسابه إلى الدور التالي.

النادي الأهلي واجه الهلال في موقعة فاصلة بدور المجموعات، في موسم 2020، وكان يكفيه العودة بالتعادل من أم درمان كي يضمن التأهل إلى الدور القادم، بوالفعل انتهت تلك المواجهة بالتعادل وحصد الأهلي نقطة أهلته لدور ربع النهائي، بل وواصل مشواره في البطولة حتى المباراة النهائية ونجح في تحقيق اللقب على حساب نادي الزمالك، بالفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد في نهائي القرن الشهير.

وفي الموسم الماضي أي عام 2022، كان يحتاج الأهلي للفوز على حساب فريق الهلال، وبالفعل نجح في الفوز وصعد كثانً من مجموعته، وأطاح بالفريق السوداني، وواصل مشوار البطولة حتى النهائي، لكنه خسره في الأخير لحساب فريق الوداد، لذا يُعد فريق الهلال هو تميمة حظ لـ النادي الأحمر في البطولة الإفريقية.

تابع موقع تحيا مصر علي