عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثقافة النواب تفتح ملف تعرض الجمعية الجغرافية المصرية للأخطار الطبيعية

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

تناقش لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة جيهان البيومي، بشأن: 

-الأخطار الطبيعية التي تتعرض لها الجمعية الجغرافية المصرية والتي تؤدي إلى انهيار الجمعية.

-ما تم تنفيذه من توصيات اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الثاني بشأن ترميم الجمعية الجغرافية.

تحيا مصر

مشكلة الانفجار السكاني

والجدير بالذكر، أن النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، قد قالت مسبقًا، إن معظم دول العالم التى لها نفس ظروف مصر الاقتصادية تعاني من مشكلة الانفجار السكاني، مشيدة بجهود الدولة المصرية لحل هذه المشكلة واقتلاعها من  جذورها.

وأشادت عضو مجلس النواب، بتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية، بشأن برنامج الحوافز المادية بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، مؤكدة ضرورة التفكير في حلول خارج الصندوق.

1000 جنيه سنويًا لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى

وأوضحت البيومي، أن وزارة المالية ستقوم بادخار مبلغ بقيمة 1000 جنيه سنويًا لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى، ويستحق المبلغ المتراكم لها ببلوغها سن 45 عام، بشرط التزامها بجميع شروط المشروع والمتابعة الدورية، ويسقط حقها في المطالبة بأية مبالغ مالية في حال إنجابها الطفل الثالث، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيحفز السيدات العاملات وتساعدهن في تنظيم الأسرة وتحديد النسل.

تكاتف الجهود بين الأزهر والكنيسة

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة العمل على زيادة الوعي، فهذا دور وطني يجب أن يتكاتف فيه كل الجهات من الأزهر والكنيسة وجميع مؤسسات الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي