عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حفاظًا على أرواح المواطنين.. نقل النواب تناقش طلبات إحاطة للنائبة منى عمر بشأن استخدام معديات متهالكة وغير آمنة بين كفر الشيخ والبحيرة

النائبة منى عمر
النائبة منى عمر

تناقش لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النائب حمدي عبدالوهاب، بشأن الحاجة إلى إنشاء حواجز خرسانية على طريق النصر بمشروع ناصر أمام محطة واحد الواقعة في الكيلو 75 على طريق القاهرة / الاسكندرية الصحراوي.

تحيا مصر

نقل النواب تناقش طلبات أحمد العرجاوي بشأن بطء أعمال إنشاء كوبري مزلقان السكة الحديد بأبو حمص بمحافظة البحيرة

وكذلك مناقشة طلبات النائب أحمد العرجاوى، بشأن:

-بطء أعمال إنشاء كوبري مزلقان السكة الحديد بأبو حمص بمحافظة البحيرة.

-حاجة الأهالي إلى مزلقان جديد بديلاً عن المزلقان القديم الذي سيتم غلقه بمدينة أبو حمص.

-الحاجة لإنشاء مزلقان ناحية قرية أبو الجود- زويل لربط محور المحمودية بالطريق الزراعي بمركز أبو حمص.

نقل النواب تناقش طلبات النائبة منى عمر بشأن بشأن إلغاء الأتوبيس النهري بين كفر الشيخ والبحيرة

وتناقش اللجنة أيضًا طلبات النائبة منى عمر: 

الأول: بشأن استخدام معديات متهالكة وغير آمنة لنقل المواطنين بين محافظة كفر الشيخ ومدينة رشيد بمحافظة البحيرة مما يشكل خطراً كبيراً على حياة المواطنين.

الثاني: بشأن إلغاء الأتوبيس النهري المستخدم في نقل المواطنين بين ضفتي النيل بين محافظة كفر الشيخ ومدينة رشيد بمحافظة البحيرة.

نقل النواب تناقش طلبات أحمد حمدي خطاب ومحمود شعلان

وتناقش اللجنة طلبات النائبين: أحمد حمدي خطاب، محمود شعلان، بشأن البطء الشديد في تنفيذ أعمال كوبري كنج عثمان وكوبري معمل القزاز بمركز كفر الدوار وكوبري أبو حمص بمحافظة البحيرة حيث تجاوزت مدة العمل بهما أربع سنوات مما يتسبب في تكدس واختناق مروري.

وتناقش اللجنة أيضًا طلبات النائب أحمد حمدي خطاب،  بشأن الحاجة إلى إنشاء دوران للخلف على طريق 45 ميامي الدولي بين كوبري حوض 6 وكوبري العامية تقاطع طريق ميناء أبو قير.

وأخر بشأن البطء الشديد في تنفيذ أعمال تطوير المرحلة الثانية من محور المحمودية، بكفر الدوار، هذا بالإضافة إلى الحاجة الضرورية إلى تمهيد طريق محور المحمودية.

وطلب أخر بشأن عدم التزام الهيئة العامة للطرق والكباري بمعاينة المواقع المقترحة على طريق الإسكندرية / القاهرة الصحراوي لإنشاء كباري مشاة أمام قرية بردلة وقرية الوراقية بمركز كفر الدوار، بمحافظة البحيرة.

على أن تناقش نقل النواب أيضًا طلب النائب محمد عبدالسلام حجازي، بشأن الحاجة الملحة لتوقف عدد من القطارات بمحطة إتاى البارود وهي القطار 158 صباحًا والقطارات 164، 196، 518 مساءً والقطارات 128/129، 517، 931، وذلك لخدمة عدد 4 مراكز كبرى (ايتاى البارود، وشبراخيت، وكوم حمادة، الدلنجات).

تابع موقع تحيا مصر علي