عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

63 مليون جنيه.. الداخلية تكشف عصابة غسل أموال الأسلحة النارية|تفاصيل

متهم
متهم

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، التفاصيل الكاملة لضبط عصابة الإتجار غير المشروع في الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص، وغسل أموال نشاطهم الإجرامي من خلال تأسيس أنشطة تجارية وشراء العقارات والأراضي وتربية الماشية.

الداخلية تكشف عصابة غسل أموال الأسلحة النارية

حيث رصدت أجهزة وزارة الداخلية، نشاط عصابة مكونة من 4 أشخاص، تخصصوا في الإتجار غير المشروع بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص، وتربحهم من وراء النشاط الإجرامي وقيامهم بغسل هذه الأموال عن طريق تأسيس أنشطة تجارية وشراء سيارات وعقارات وأراضي وتربية الماشية.

التحريات: المتهمون تحصلوا على أموال من تجارة السلاح

كما رصدت أجهزة وزارة الداخلية، قيام المتهمين بإيداع أموال من متحصلات النشاط الإجرامي بحسابات بنكية خاصة بهم وبافراد أسرهم في بعض البنوك وكاتب البريد المختلفة قاصدين إخفاء مصادر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية.

الداخلية: أسسوا أنشطة تجارية لإصباغ الأموال الصبغة الشرعية

وأتخذت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص حيث تبين أن لأحدهم معلومات جنائية، وتبين من التحريات قيامهم بالاتجار في الأنشطة الغير مشروعة وتجميعهم مبالغ مالية كبيرة من وراء ذلك ومحاولتهم غسل الأموال لإظهارها كانها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وكشفت تحريات أجهزة وزارة الداخلية، أن الممتلكات التي تحصل عليها المتهمين من خلال تجارتهم الغير مشروعة في الأسلحة النارية وتأسيسهم أنشطة تجارية وإيداع الأموال في البنوك لإصباغها الصبغة الشرعية 63 مليون جنيه تقريبا.

تابع موقع تحيا مصر علي