عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير: هيرفي رينارد يقترب من تدريب منتخب فرنسا للسيدات

تحيا مصر

كشفت تقارير صحفية عديدة من إقتراب الفرنسي هيرفي رينارد، من قيادة منتخب فرنسا للسيدات، هيرفي رينارد حقق لقبيّ كأس الأمم الإفريقية مرتين عامي 2012 مع زامبيا و2015 مع كوت ديفوار.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وتولى تدريب منتخب السعودية في يوليو 2019 وقاد الأخضر لتحقيق فوز تاريخي في كأس العالم 2022 على حساب منتخب الأرجنتين بطل كأس العالم في دور المجموعات بهدفين مقابل هدف.

والجدير بالذكر أنه من المنتظر عندما يتوصل رينارد لاتفاق مع الاتحاد الفرنسي سينهي مشواره مع المنتخب السعودي.

وتستعد سيدات فرنسا لخوض نهائيات كأس العالم 2023، ولم يُدرب هيرفي رينارد أي فريق للسيدات في مسيرته التدريبية من قبل، وفقًا بصحيفة "ذا أتليتيك". 

وأوضح تقرير الشبكة أن سيدات منتخب فرنسا سعداء باختيار المدرب البالغ من العمر 54 عامًا عن المدربة السابقة كورين دياكر.

أتت الإقالة بسبب علاقتها المتوترة مع بعض اللاعبات، فقد أعلنت ويندي رينار قائد الفريق اعتزالها الدولي قبل أسابيع بسبب خلافاتها مع المدربة، ثم أعلنت كاديدياتو دياني وزميلتها ماري-أنتوانيت كاتوكو عدم مشاركتهن مع المنتخب في حال استمرار المدربة في منصبها.

وقال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يوم الخميس الماضي إن المشاكل في منتخب السيدات باتت غير قابلة للإصلاح، ولذلك تم اتخاذ القرار بإنهاء مهمة دياكر بعد نحو 6 سنوات من تولي المهمة، ويندي رينار قائدة المنتخب انسحبت من المنتخب في ظل وجود إريك بالهيتش المدرب المساعد في دور المدرب المؤقت حتى الآن، كل ذلك وفقًا لتقرير شبكة "ذا أتليتيك".

ويمتد عقد هيرفي رينارد إلى عام 2027، لكنه لن يكمل تلك المدة خاصةً وأن رينارد ارتبط اسمه بالعديد من المنتخبات الأوروبية الكبيرة بعد كأس العالم. 

حرص الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، علي توديع الجماهير السعودية، حيث أكد أن الأخضر بذل قصارى جهده في كأس العالم قطر 2022، وكان يود أن يتأهل إلى الدور الثاني لكن الحظ وقف ومنع ذلك. 

أرقام هيرفي رينارد مع منتخب السعودية 

عدد المباريات: 35 مباراة.

عدد الانتصارات: 17.

عدد مرات التعادل: 11.

عدد مرات الخسارة:7.

عدد اللاعبين المستخدمين: 59 لاعبا.

متوسط الأهداف في المباراة: 1.32 هدف.

تابع موقع تحيا مصر علي