عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بداية من الغد.. مواعيد فتح البنوك فى شهر رمضان 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مواعيد فتح البنوك فى شهر رمضان 2023.. حيث يبحث العديد من المواطنين عن مواعيد فتح البنوك فى شهر رمضان على محركات الشبكة العنكبوتية ( جوجل ) لمعرفة مواعيد فتح وغلق البنوك لمعرفة الموعد المناسب للذهاب لقضاء مصالح فى البنوك، حيث أنه يتم تقليص عدد ساعات العمل فى البنوك للعاملين مراعاة لظروف الصيام فى شهر رمضان.

تحيا مصر 

مواعيد فتح البنوك 

حيث كشف البنك المركزي المصري،منذ وقت سابق عن مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان المبارك لعام 2023، وعدد ساعات العمل فى شهر رمضان.

مواعيد فتح البنوك فى شهر رمضان 2023

وأوضح البنك المركزي، في بيان عنه، مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان، أنّه بالنسبة للموظفين، يكون من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر، وبالنسبة للجمهور، من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر".

بداية شهر رمضان 

كما أعلنت دار الإفتاء المصرية أن اليوم الأربعاء 22 من مارس لعام 2023، هو المتمم لشهر شعبان، وأن بعد غد الخميس هو غرة شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجريا، وذلك بعد استطلاع رؤية هلال رمضان المبارك لعام 1444 هجريا من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقالت دار الإفتاء: إنه لم يثبت لدينا رؤية هلال رمضان لعام 1444 هجريا، وعليه يكون غدًا الأربعاء 22 من مارس لعام 2023، هو المتمم لشهر شعبان من العام الهجري 1444، ويكون بعد غد الخميس 23 من مارس لعام 2023 ميلاديه، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

مواعيد فتح المحال والمولات

وعلى صعيد اخر..أعلن مجلس الوزراء بتاريخ 14مارس2023، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، موافقته على مشروع قرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وذلك بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجرياً.

وذكر مشروع القرار على أنه استثناء من أحكام قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم ٤٥٦ لسنة ٢٠٢٠م، تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام ١٤٤٤ هجرياً، يومياً الساعة الثانية صباحا، مع إستمرار خدمة "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار ٢٤ ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن تلتزم مختلف محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يومياً بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

اقرأ أيضاً

صلاة التراويح في المنزل بسبب العمل.. الإفتاء توضح الحكم

تابع موقع تحيا مصر علي