عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود القط لتحيا مصر: الافتتاحات الأخيرة للمتاحف بمثابة تسويق مجاني للسياحة.. ويطالب الحكومة بمزيد من الجهد لدعم القطاع

النائب محمود القط
النائب محمود القط

قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الافتتاحات الكثيرة للمتاحف المصرية كانت بمثابة تسويق مجاني للسياحة، مطالبًا الحكومة ببذل جهد أكبر  ليكون لدينا سياحة تليق بنا.

تحيا مصر

اهتمام الحكومة بالسياحة

وتابع النائب محمود القط، في ندوة حوارية لـ تحيا مصر: "محتاجين أن تنظر الحكومة أكثر لملف السياحة يعني على سبيل المثال التحول الرقمي بقالنا سنتين بنطالب بالتطبيق الإلكتروني، وتقدمت بمقترح برغبة  للتطبيق  الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة، فضلا عن استخدام الاستثمار لمؤتمر المناخ، ومحافظة جنوب سيناء التي كانت جاهزة للسياحة البيئية والتي تعد سياحة مكلفة لكن فين التسويق".

أنماط للسياحة 

واستكمل:" محتاجين نطور الأداء، فهناك أنماط للسياحة تحتاج لأن نهتم بها بشكل أكبر مثل السياحة السينمائية وسياحة المؤتمرات وهناك أنماط من السياحة مستحدثة، وهناك سياحة الأزمة التي تعمل على حل الأزمات التي كانت تواجه السائحين في مناطق معينة لاستقطابهم وجذبهم مرة آخرى.

التطور الإعلامي بمصر

وعن  التطور الإعلامي الذي تشهده مصر في الفترة الأخيرة، أفاد: مصر أخذت الموضوع في مجمله، وهناك تطور رهيب من خلال إطلاق العديد من القنوات المتخصصة، والتي تعتبر هي الأفضل في تناولها للأحداث، مشيرًا إلى أن إطلاق قنوات دولية ووثائقية، لتوثيق التاريخ بالحقائق دون تمييز، وإطلاق قنوات لمواجهة الحملة التي تستهدف هدم أفكار الأطفال خطوة في غاية الأهمية.

تابع موقع تحيا مصر علي