عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود القط يشيد بجهود الدولة لجذب الاستثمارات.. ويؤكد لـ تحيا مصر: شبكة الطرق تساعدت على جذب الاستثمارات وتيسير عمليات التصدير

النائب محمود القط
النائب محمود القط

قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، "الدولة اتخذت تحركات كبيرة لتهيئة المناخ للاستثمار على مدار الفترة الأخيرة، والتي نجحت من خلالها في جذب عدد كبير من المستثمرين والذي نأمل مضاعفة أعدادهم خلال الفترة المقبلة".

تحيا مصر

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة موقع تحيا مصر، تقديم الزميل "محمود فايد"، مدير التحرير.

تهيئة المناخ للاستثمار

وأشار القط، إلى أن "أننا كنا في حاجة إلى وضع قواعد لتهيئة المناخ للاستثمار، وهذا تم على أكمل وجه، سواء من خلال توفير الطاقة، وهذا نجحنا فيه لدرجة كبيرة، بل وأصبحنا نتجه حاليًا إلى الطاقة النظيفة".

النائب محمود القط: الدولة هيئت المناخ للاستثمار.. ومشروعات الطرق والنقل كانت ضرورية لجذب المستثمرين

وأضاف عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن من الأمور التي هيئت المناخ لجذب الاستثمارات، هو توفير شبكة طرق ونقل تساعد على جذب الاستثمارات، وكذلك تيسير عمليات التصدير، وهو عامل مهم في حسبان أي مستثمر.

تنظم عملية الاستثمار

وأوضح النائب محمود القط، أنه كانت هناك حاجة أيضًا إلى أن تكون هناك مواصفات وبيئة تشريعية جيدة، تنظم عملية الاستثمار، ولذلك صدر قانون الاستثمار وتم إجراء أكثر من تعديل عليه، ليواكب تطلعات المستمرين ويذلل العقبات التي أماهم.

تابع موقع تحيا مصر علي