عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: «قريبًا سيتم إطلاق مبادرات لـتدريب خريجى الكليات».. يوسف الشاذلي: تستهدف ربط الشباب بسوق العمل.. مها عبد الناصر: تحقق رؤية مصر 2030

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد الدكتور عمرو طلعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه من المقرر إطلاق مبادرة جديدة لتدريب الطلاب بدءا من الصف الرابع الإبتدائى على مهارات الحاسب، كما سيتم قريبا إطلاق مبادرات جديدة فى مسارات مهنية متعددة لتشمل خريجى الكليات بكافة التخصصات بحيث لا تقتصر فقط على خريجى الكليات ذات الصلة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بهدف توفير التدريب المتخصص للشباب وتأهيلهم على نحو يتوافق مع خلفياتهم الأكاديمية والمهنية.

تحيا مصر

وأشاد عددًا من نواب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ، بإعلان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق مبادرات قريبا، تستهدف التدريب المتخصص لخريجى كافة الكليات، مؤكدين علي أن هذه المبادرات تستهدف تدريب الشباب علي التخصصات المختلفة المطلوبة بسوق العمل المحلى والدولى من أجل تمكين الشباب فى المنافسة فى سوق العمل.

يوسف الشاذلي : مبادرات تدريب خريجى الكليات تستهدف ربط الشباب بسوق العمل 

أشاد النائب يوسف الشاذلي، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بإعلان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق مبادرات قريبا، تستهدف التدريب المتخصص لخريجى كافة الكليات، قائلا: "خطوة هامة لتدريب الطلاب علي المهارات اللازمة لسوق العمل".

وأكد "الشاذلي"، أن المبادرات  تستهدف خارجي جميع الكليات لتأهيلهم على نحو يتوافق مع خلفياتهم الأكاديمية والمهنية، بالإضافة إلي أنه يوجد مبادرة لتدريب الطلاب بدءا من الصف الرابع الإبتدائى على مهارات الحاسب، مما يتم تجهيزهم للاسواق العالمية.

وأوضح، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يرتكز على الفكر البشرى والإبداع، لذلك لابد من تنمية تنمية المهارات الرقمية، لافتا إلي هذه المبادرات تخص الشرائح العمرية المستهدفة لتنمية لديهم المهارات الرقمية لتمكينهم في كافة القطاعات .

النائبة مها عبد الناصر: إطلاق مبادرات لـتدريب خريجى الكليات يحقق رؤية مصر 2030

أشادت الدكتورة مها عبد الناصر عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بإعلان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق مبادرات قريبا، تستهدف التدريب المتخصص لخريجى كافة الكليات، قائلة : "تعد مبادرات جيدة للغاية، ولكن نتمنى تفعيلها على أرض الواقع بشكل صحيح".

وأوضحت “عبد الناصر”، أن هذه المبادرات تستهدف تدريب الشباب علي التخصصات المختلفة المطلوبة بسوق العمل المحلى والدولى من أجل تمكين الشباب فى المنافسة فى سوق العمل، لافته إلي أن الشباب المصرى له قدرة جبارة على خلق قيمة مضافة والمنافسة فى الأسواق العالمية لجذب المستثمرين.

وأشارت عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إلي أن قرار إنشاء مبادرات لتدريب الطلاب بدءا من الصف الرابع الإبتدائى على مهارات الحاسب، يعد قرارا هام لتحقيق رؤية مصر 2030، بالإضافة إلي أنه سوف يخلق لدي الطلاب قدرة استيعابية لعدد هائل من معلومات التي تمكنه من العمل في مجالات متعددة داخل الدولة وخارجها.

تابع موقع تحيا مصر علي