عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وداعا أبلة فضيلة.. وفاة الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز

فضيلة عبد العزيز
فضيلة عبد العزيز

رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق، والمعروفة باسم "أبلة فضيلة"، وذلك عن عمر ناهز 93 عام.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير وفاة الإذاعية الكبيرة أبلة فضيلة وتفاصيل الجنازة

وفاة الإذاعية أبلة فضيلة

وجاء نبأ وفاة أبلة فضيلة على الصفحة الرسمية للدكتور خالد منتصر، كاشفا عن موعد الجنازة التي من المقرر أن تقام في 24/3/2023، عقب صلا ة الجمعة في مسجد عثمان بمدينة بيكرينج في كندا.

وجاء منشور خالد منتصر على هذا النحو: "توفيت الى رحمة الله الاذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز ( ابلة فضيلة). و ستقام صلاة الجنازة يوم الجمعة الموافق ٢٤/٣/٢٠٢٣ عقب صلا ة الجمعة في مسجد عثمان في مدينة بيكرينج في كندا".

منشور خالد منتصر

بينما كتبت ابنتها: "ادعوا لأمى بالرحمة، البقاء لله، توفيت إلى رحمة الله الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز، أبلة فضيلة".

عفاف مصطفى تنعي أبلة فضيلة بكلمات مؤثرة

وحرصت الفنانة عفاف مصطفى على نعيها بكلمات مؤثرة، فكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "وداعا ابله فضيلة.. أنا إتشرفت بالعمل معاها في بداياتي وانا صغيره  جدا وكان اول اعمالي الاذاعيه معاها وجعلتني اعشق الاذاعه وللآن  اعمل اعمال اذاعيه آخرهم اول امبارح مسرح المنوعات في الاسماعيليه  واللي كان اسمه سابقا الغلط فين  ... اللهم اسكنها الفردوس الأعلي في الجنه يارب عظيم  وأرسل لروحها الطاهره مني السلام".

منشور عفاف مصطفى 

اخر أعمال عفاف مصطفى 

تعيش عفاف مصطفى حالة من النشاط الفني، وذلك من خلال مشاركتها في عدد من الأعمال الدرامية المقرر عرضها ضمن السباق الرمضاني 2023، من بينها الكتيبة 101، والتي تشارك به إلى جانب كل من النجوم عمرو يوسف، الفنان آسر ياسين، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، وتدور قصة المسلسل في إطار سياسي حول قصة حقيقية، وهي صراعات رجال الكتيبة 101 للتصدي للعمليات التكفيرية التي كانت تحدث بشكل كبير في أراضي سيناء، حيث تدور القصة في الفترة بين 28 يناير وقت هجوم التكفيرين على مدينة العريش.

كما تشارك أيضا في مسلسل جعفر العمد، إلى جانب الفنان محمد رمضان فضلا عن مشاركتها في مسلسل علاقة مشروعة إلى جانب الفنان ياسر جلال ومي عمر، كما تظهر ضيفة شرف في مسلسل الكبير أوي 7.

تابع موقع تحيا مصر علي