عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواجهات لا تُنسى للأندية المصرية في رمضان

تحيا مصر

يحتفل العالم الإسلامي بحلول شهر رمضان، الذي انطلق بداية من أمس الخميس الموافق 23 من مارس الجاري، وهناك العديد من مباريات كرة القدم التي يبدأ الجمهور في استعادة ذكرياتها بمجرد حلول الشهر المبارك.

مباريات لا تُنسى للأندية المصرية في رمضان

وتزامنًا مع مباراة الأهلي المرتقبة أمام فريق الهلال السوداني، والذي يخوضها في تمام التاسعة مساء السبت الموافق الأول من أبريل القادم، في إطار منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حرص تحيا مصر على تسليط الضوء على المواجهات التي لا يمكن أن يتنساها الجمهور للأندية المصرية خلال شهر رمضان:

مباراة الترجي التونسي والإسماعيلي في دوري أبطال إفريقيا

واجه الإسماعيلي، نظيره الترجي التونسي، في إطار منافسات دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2003، واستطاع التفوق بثلاثية مقابل هدف في لقاء الذهاب، وكرر النتيجة ذاتها في لقاء الإياب، وصعد بعدها للمباراة النهائية.

مباراة الأهلي وصنداونز 2001  

حل الأهلي ضيفًا، على فريق صنداونز الجنوب أفريقي، في رمضان من عام 2001، في إطار نهائي دوري الأبطال، وانتهى هذا اللقاء بالتعادل الإيجابي، قبل أن يتمكن الأحمر من الفوز بثلاثية سجلها خالد بيبو، وتُوج بعدها بلقبه الإفريقي الثالث في تاريخه.

مباراة مصر وزامبيا في كأس أمم إفريقيا عام 1996 

تلقى المنتخب المصري، خسارة أمام نظيره الزامبي بثلاثية، خلال اللقاء الذي جمع بينهما في رمضان من عام 1996، في بطولة الأمم الإفريقية، وودع الفراعنة منافسات البطولة بعد تلك الهزيمة أمام نظيره الزامبي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي