عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيناتور أميركي يطالب بانسحاب قوات بلاده من سوريا

السيناتور الأمريكي
السيناتور الأمريكي راند بول

بعد التصعيد الأخير الذي وقع بين القوات الأمريكية ومليشيات مدعومة من إيران فى سوريا وأسفر عنه مقتل متقاعد أمريكي وإصابة 5 جنود أمريكييين، ومقتل 14 مسلحاً من احد المليشيات المدعومة من إيران دعا نائب أمريكي إلى سحب قواته من الأراضي السورية. 

تحيا مصر

نائب أمريكي: أعيدوا قواتنا من سوريا

طالب السيناتور الأميركي الجمهوري راند بول بسحب القوات الأمريكية من سوريا، وكتب بول فى تغريدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر:" أعيدوا قواتنا العسكرية من سوريا"، مطالباً بإنهاء كافة قرارت الحرب التى لم يجزها الكونجرس.

900 جندى أمريكي فى سوريا

وفي  مارس الجاري، رفض أعضاء مجلس النواب الأميركي، خلال عملية تصويت على مشروع قرار قدمه النائب الجمهوري مات غويتز، انسحاب قوات الولايات المتحدة من سوريا. وقدم غويتز مشروع القرار الذي يشير إلى أن عدد القوات الأميركية على أراضي سوريا بلغ 900 شخص في فبراير الماضي.

واشنطن: لا نسعى للصراع مع إيران

وصرح جون كيربي، المتحدث باسم الأمن القومي للبيت الأبيض، أن:" الضربات الأمريكية فى سوريا تهدف إلى حماية الجنود الأميركيين، حيث لايزال هناك تنظيم داعش، والمليشيات المدعومة من إيران". وأكد المسؤول الأمريكي خلال مقابلة مع شبكة  CNN   الأمريكية أن " بلاده لا تسعى إلى صراع مع إيران". 

فيما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن:"الضربات الأمريكية تسببت فى مقتل 14مسلحاً متحالف مع إيران فى سوريا"، لافتا إلى أن القصف طال مواقع عدة أبرزها مستودع أسلحة لمجموعات موالية لإيران داخل مدينة دير الزور مما أدى إلى تدميره ومقتل 6 من عناصره. 

وقال مدير المركز السوري رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن:" مجموعات موالية لإيران متمركزة قرب مدينة الميادين، أطلقت 3 صواريخ أمس الجمعة، سقط اثنان منها فى حرم حقل العمر من دون وقوع أضرار، بينما سقط الثالث على منزل مدني قرب الحقل الذي يضم قاعدة للقوات الأمريكية التى تقود التحالف الدولي ضد تنظم داعش".

وخلال الساعات الماضية ازدادت حدة التوتر بين القوات الأمريكية والمليشيات المدعومة من إيران فى سوريا تزامناً مع المحاولات التى يقوم بها الرئيس السوري بشار الأسد بتحسين العلاقات مع الدول العربية وتحقيق تقارب معها بعد انقطاع دام لأكثر من 10 سنوات منذ الحرب الأهلية التى اندلعت فى سوريا عام 2011.

تابع موقع تحيا مصر علي