عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أفغانستان.. سقوط قتلى وجرحى فى هجوم انتحاري فى كابل

مدرعة تابعة لحركة
مدرعة تابعة لحركة طالبان قرب موقع التفجير فى كابل

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، أن هجوم انتحاري وقع  قرب وزارة الخارجية فى كابل أدى إلى مقتل نحو 6 مدنيين وإصابة آخرين. 
تحيا مصر 

مقتل 6 أشخاص

وقال المتحدث باسم الداخلية الأفغانية أن :" تم استهداف المهاجم، لكن المتفجرات التى كان يحملها انفجرت مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة آخرين". 
وذكر مراسل وكالة الصحافة الفرنسية أن الانفجار وقع أمام مركز تجاري ليس بعيدا عن الوزارة.

وتشهد أفغانستان بين الحين والآخر عمليات إرهابية وازدادت وتيرتها بعد انسحاب القوات الأمريكية من افغانستان وسيطرة حركة طالبان على مفاصل الدولة، وبعض هذه العمليات التفجيرية تتبناه تنظيم داعش

مقتل حاكم إقليم بلخ

ففى الشهر الجاري، أعلنت وسائل إعلام أفغانية بوقوع انفجار فى عاصمة إقليم بلخ شمال أفغانستان، ويأتي ذلك  بعد يومين من انفجار أعلن تنظيم داعش مسؤوليته مما أسفر عنه مقتل حاكم الإقليم.وأفادت الشرطة الأفغانية أن الانفجار أدى إلى مقتل شخص وإصابة 5 آخرين. 

وذكر محمد آصف وزيري المتحدث باسم شرطة بلخ وقت ذاك "وقع انفجار في المنطقة الثانية للشرطة في بلخ و سنعلن التفاصيل لاحقا"، مضيفا أن الشرطة لا تتوقع عددا كبيرا من القتلى لكنها لا تزال تبحث.وذكرت وسائل إعلام محلية إن ضمن القتلى حاكم ولاية بلخ فى طالبان داود مزمل . وكان داود قياديا عسكرياً بازر فى طالبان، وله علاقة قوية بالحرس الثوري الإيراني. 

استهداف قيادات طالبان

وديسمبر الماضي، أعلن تنظيم داعش الإرهابي ، مسؤوليته عن اغتيال مسؤول أمني بارز فى حركة طالبان، خلال حادث وقع أمس الاثنين بإقليم بادخشان فى شمال أفغانستان. 

وذكر بيان صادر عن وكالة "أعماق" الإخبارية الإلكترونية المقربة من تنظيم داعش الإرهابي، بأن عناصر التنظيم راقبوا عن كثب تحركات شرطة طالبان فى بادخشان قبل تنفيذ الهجوم.

وفى الشهر ذاته، أعلنت السلطات الأفغانية، مقتل 3 مهاجمين وإصابة 18 شخص فى هجوم وقع فى فندق بالعاصمة الأفغانية كابل

تابع موقع تحيا مصر علي