عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صلاح يحتفل بوصوله لـ 50 هدفًا مع منتخب مصر

تحيا مصر

نشر اللاعب الدولي المصري محمد صورة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"  تجمعه بالطاقم الفني والإداري واللاعبين وهو معه قميص المنتخب محفور عليه رقم 50 وهو عدد أهدافه بقميص منتخب مصر طوال تاريخه. 

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف إلى 50 هدفا مع منتخب مصر، ويأتي خلف حسام حسن الذي يحمل حاليا لقب الهداف التاريخي للفراعنة برصيد 68 هدفا سجلها، وخاض محمد صلاح مع منتخب مصر 88 مباراة، سجل خلالهم 50 هدفًا وصنع 27 هدفًا آخرين.

وفيما يلي ترتيب أفضل 10 هدافين في تاريخ منتخب مصر:حسام حسن- 68 هدفا، محمد صلاح – 50 هدفا، حسن الشاذلي – 42 هدفا، محمد أبو تريكة – 38 هدفا، أحمد حسن – 33 هدفا، عمرو زكي – 30 هدفا، عماد متعب – 28 هدفا، أحمد الكأس – 25 هدفا، محمود الخطيب – 24 هدفا، جمال عبدالحميد – 24 هدفا.

وسلطت الصحف العالمية الضوء على الرقم القياسي الذي حققه محمد صلاح، حيث أصبح الملك المصري سابع لاعب إفريقي في التاريخ يصل إلى هذا الرقم بقميص منتخب بلاده.

وقالت شبكة empireofthekop في تعليقها على إنجاز محمد صلاح، إن النجم المصري أنهى المباراة لصالح منتخب بلاده بكل سهولة أمام مالاوي، ووصل لرقم قياسي تاريخي في القارة الإفريقية بتسجيل 50 هدفًا بقميص الفراعنة لأول مرة.

وسلطت الشبكة العالمية لـ بي إن سبورتس، الضوء على رقم صلاح القياسي، حيث قالت إنه سابع لاعب إفريقي يصل إلى 50 هدفًا مع منتخب مصر، وهو إنجاز فريد من نوعه في المباراة التي حسم فيها الفوز لصالح بلاده.

وقالت شبكة one football العالمية إن محمد صلاح نجح في أن يحقق علامة بارزة جديدة في تاريخ هدافين منتخب مصر، وذلك بعد وصوله للهدف رقم 50 بقميص منتخب بلاده بالتسجيل أمام مالاوي.

وسلط موقع caughtoffside الإنجليزي الضوء على إنجاز محمد صلاح، ورقمه القياسي مع منتخب مصر، حيث قال محمد صلاح يحفر علامة بارزة جديدة مع منتخبه الوطني، بالوصول لهدفه رقم 50.

وحقق المنتخب الوطني الأول فوزًا هامًا على منتخب مالاوي بنتيجة هدفين نظيفين عن طريق محمد صلاح وعمر مرموش، خلال المواجهة التي جمعتهما بالأمس على ستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت إيفوار. 

تابع موقع تحيا مصر علي