عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الانطلاق للجمهورية الجديدة.. برلمانية: بدء جلسات الحوار الوطني رد قوي على المشككين بجدواه

تحيا مصر

رحبت النائبة إيلاريا سمير حارص عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، بقرارات مجلس أمناء الحوار الوطني في اجتماعه مساء امس الأحد 26 مارس والتى قرر فيها بدء جلسات الحوار الوطني من يوم الأربعاء الموافق 3 مايو القادم، منوهة أن هذه القرارات في غاية الأهمية بشان انعاش الحياة السياسية وبث فيها الروح من الجديد.

تحيا مصر

الحوار الوطني بارقة أمل للمصريين 

ونوهت حارص في بيان صادر عنه إلى ان تحديد موعد بدء الجلسات الفعلية للحوار الوطني، جاء تلبية لكثير من المطالب التي ظهرت على الساحة الفترة الأخيرة، وذلك من منطلق كون الحوار الوطني بارقة أمل للمصريين من أجل الخروج بروشتة إصلاح تساهم في تجاوز مصر تحدياتها الراهنة.

أولى خطوات الانطلاق إلى الجمهورية الجديدة

وردت نائبة الشعب الجمهوري على المشككين بجدوى الحوار الوطني، منوهة أنه  يسير بخطى محسوبة وثابتة، وسينجم عنه قرارات  تنعش الحياة السياسية وتضخ روحا جديدة فى المجتمع، معقبة:" الإعلان عن بدء الحوار الوطني يمثل أولى  أولى خطوات الانطلاق إلى الجمهورية الجديدة.

تعديل تشريعي في المادة 34 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات

وثمنت حارص بالاقتراح الذى قرر مجلس الأمناء رفعه لرئيس الجمهورية بإدخال تعديل تشريعي في المادة 34 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات يوجب إتمام الاقتراع والفرز، في الانتخابات والاستفتاءات التي تجري في البلاد، تحت إشراف كامل من أعضاء الجهات والهيئات القضائية ، موضحة أنه جاء ضمانا للتأكيد على نزاهة الانتخابات واجرائها بكل شفافية.

تابع موقع تحيا مصر علي