عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب هولندا يقسو على جبل طارق بثلاثية في تصفيات يورو 2024

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق منتخب هولندا بقيادة رونالد كومان، فوزًا كبيرًا على نظيره جبل طارق بثلاثية نظيفة أمام فريق جبل طارق في إطار تصفيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بألمانيا. 

وجاءت أولى أهداف اللقاء عن طريق ممفيس ديباي في الدقيقة 23 من عمر وزمن المباراة، ثم أضاف المدافع ناثان آكي هدفين في المباراة بالدقيقتيّ 50 و82. 

بتلك النتيجة، احتل كتيبة رونالد كومان المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل جبل طارق الجدول بصفر من النقاط. 

وجاء تشكيل منتخب هولندا كالآتي:-

في حراسة المرمى: سيليسن.

في خط الدفاع: دومفريز، دي ليخت، فان دايك، آكي.

في خط الوسط: ممفيس ديباي، وويفر، فينالدوم.

في خط الهجوم: سيمونز، فيجهورست، بيرجيس.

وتمكن المنتخب الفرنسي بقيادة ديدييه ديشامب، من تحقيق فوزًا غاليًا على نظيره منتخب إيرلندا بهدف نظيف أحرزه اللاعب بنيامين بافارد، وذلك في إطار تصفيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بألمانيا، على ملعب "أقيقا".

وبعد تلك النتيجة، حافظ منتخب فرنسا على صدارته للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بتحقيق الفوز الثاني على التوالي، بينما يتواجد منتخب إيرلندا بالمركز الرابع بدون رصيد من النقاط.

وأتى تشكيل منتخب الديوك كالآتي:- 

في حراسة المرمى: مينيان.

في خط الدفاع: بافارد، كوناتى، أوباميكانو، ثيو هيرنانديز.

في خط الوسط: تشواميني، رابيو، كولو مواني.

في خط الهجوم: جريزمان، مبابي، جيرو.

وأصدر ديديه ديشامب، المدير الفني لـ منتخب فرنسا، قرارًا بشأن قائد أبطال كأس العالم 2018 ووصيف 2022 في السنوات المقبلة، حيث اختار كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان.

وقال ديشامب، في تصريحات تليفزيونية: " كيليان مبابي هو قائد منتخب فرنسا الجديد، أنطوان جريزمان هو القائد الثاني ".

وأكمل: " كيليان يملك كل المؤهلات لتحمل هذه المسؤولية. داخل الملعب وكذلك داخل الفريق، من خلال كونه عنصرا أساسيا ". 

ورد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا على تصريحات مدربه ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا بشأن استبعاده من بطولة كأس العالم 2022 بدولة قطر والتي توج بها منتخب الأرجنتين. 

وجاء رد فعل بنزيما على تصريحات ديشامب حيث نشر حديثه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "اسنتجرام" وقال: "يا لها من جرأة ديدييه القديس، تصبحون على خير".

تابع موقع تحيا مصر علي