عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات حماة وطن يتحدثون لـ تحيا مصر عن استمرار الإشراف القضائي على الانتخابات.. و يؤكدون: يضمن الشفافية و النزاهة«فيديو»

تحيا مصر

تحدث قيادات حزب حماة الوطن لـ تحيا مصر، عن قرارات مجلس أمناء الحوار الوطنى، بشأن أعمال الانطلاق المقرر لها فى مايو المقبل بجانب التقدم بمقترح تشريعى للرئيس عبد الفتاح السيسي من خلاله يستمر الإشراف القضائى على الانتخابات.

طارق نصير: أحزاب مصر كلها تعمل لصالح المواطن والدولة

اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، أكد أن حزب حماة الوطن على تواصل دائم مع مجلس أمناء الحوار الوطني، وبالتالي فأنه لم يتفاجئ بالقرار الذي صدر يوم الأحد.

وأعرب نصير، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، عن سعادته وسعادة الحزب، فيما يتعلق بتصريحات وقرارات مجلس أمناء الحوار الوطني والمتضمنة الاقتراح ببدء جلسات الحوار يوم 3 مايو المقبل، مما يؤكد استمرار الحوار الوطني منذ أن اطلقه الرئيس السيسي في العام الماضي.

وتابع:" جلسات الحوار الوطني مستمرة بصفة دائمة سواء المتعلقة بالاتجاه السياسي او المجتمعي أو الاقتصادي، مشيرًا إلى أن حزب حماة الوطن يثمن الاعلان الخاص بالاشراف القضائي على الانتخابات، حيث سيتم عرضه على البرلمان في القريب العاجل ودراسته ومناقشته".

واستكمل:" ان الموافقة على هذا الأمر سيضمن الشفافية في كافة الانتخابات القادمة سواء انتخابات رئاسية أو انتخابات البرلمان شيوخ ونواب وغيرها، مشيرًا إلى أن حزب حماة الوطن يعمل على دراسة كافة اوجه الموضوعات المتعلقة بهذذا الشأن، وسيكون له تواجد في جلسات الحوار الوطني القادمة".

وأشار أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إلى أن أحزاب كثيرة ومتواجدة ومشاركة في الحوار الوطني، فالجميع يسعى للمصلحة العامة للدولة والمواطن، مشيدًا بمبادرة كتف في كتف والتي كانت من أعظم المبادرات لمساندة المواطن المصري.

وأضاف، أن المجال السياسي أحد أهم مرتكزات الحوار الوطني الذي يعمل عليه خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستتواجد خلال الفترة القادمة وتناقش  صلاحيتها في البرلمان بحيث يتم التفعيل في الانتخابات القادمة، وهو ما يظهر شفافية الدولة المصرية في هذا المجال.

وأكد نصير، ضروررة تضامن الأحزاب بصفة عامة لتحقيق المصلحة العامة للمواطن، والدولة، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني شهد تكاتف كبير بين المشاركين، بما فيهم الأحزاب المعارضة نفسها، فتوجد لغة تفاهم ولغة حوار، فهناك تضامن من كافة الأحزاب وجميعهم يعملون لصالح المواطن والوطن.

رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ: استمرار الإشراف القضائي يضمن نزاهة الانتخابات

و أشاد اللواء حاتم حشمت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، بالقرارات التي أصدرها مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن أعمال الانطلاق المقرر لها فى مايو المقبل بجانب التقدم بمقترح تشريعى للرئيس عبد الفتاح السيسى من خلاله يستمر الإشراف القضائى على الانتخابات.

و أضاف حشمت، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: من أهم القرارات التي أثلجت صدور الجميع هي استمرار الاشراف القضائي على الانتخابات و تعديل بعض قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، و هذه تشير إلى الإيجابية الكاملة و الحرية في الاختيار، لافتا أن الاشراف القضائي يضمن نزاهة الانتخابات و يعطي الثقة لجميع عناصر العملية الانتخابية.

و تابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن: ندعو جميع الأحزاب السياسية و منظمات المجتمع المدني للمشاركة في هذا الحوار للنظر في الصالح العام للدولة المصرية لأنها فرصة مكنتش موجودة قبل كدا و هي اتخاذ قرارات الدولة من جميع فئاتها.

و استكمل حشمت: نشارك في بعض الملفات الهامة في الملف السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي استمرارا لدعوة الرئيس عبد الفتاح في حفل إفطار الأسرة المصرية خلال شهر رمضان الماضي، نمتنى أن نرى إيجابياته و التي تعود بالخير على الشعب المصري بأكمه.

نائب رئيس برلمانية حماة وطن: الحوار الوطنى يشمل الجميع.. والإشراف القضائى رسالة ثقة


و قال النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانة لحزب حماة الوطن، إن الحوار الوطني يشمل كافة طوائف المصريين، وهو الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء إفطار الأسرة المصرية، لافتا أن بعض المشككين شككوا في عدم جدية هذا الحوار، ولكن كيف ذلك ونحن نطالب بأن يكون هناك اشراف قضائي علي الانتخابات وهو مبدأ ديمقارطي ومبدأ نجتمع حوله ولا نتفرق.

وأكد أبو النصر، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الحوار الوطني شمل كافة الشعب، فيجب أن نلتف جميعًا لكي تقوم الدولة ونتحد لهدف واحد وراية واحدة، لأن لا نتجاوز هذه الصعاب الا بالاجتماع، وأن تكون كلماتنا ورأينا علي اتفاق واحد، موجه رسالة إلي الأحزاب المعارضةط نعارض في اشياء كثيرة ولكن نتحد في الهدف" وهو البناء، والمعارضة هي شئ صحيح ولكن إذا عارضت شئ يكون لديك الايجابيات التي تكون الرأي السديد التي تأدي إلي بناء المجتمع ويرفع قدر المجتمع وهذا هوا المراد  الهدف من الحوار أن نبني الدولة في ظل جمهورية حديثة، يشهد لها القاسي والداني ورغم الظروف القاسية التي يمر بها العالم ما زلنا نتجاوز ومازلنا في خندق واحد وينبغي كا فوة سياسية أن نتحد جميعا في رؤية واحدة وهدف واحد لبناء الدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي