عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليكيب: رينارد لم يتواصل مع الاتحاد السعودي لفسخ التعاقد

تحيا مصر

نشرت بعض التقارير الصحفية الفرنسية إقتراب المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، من تولي مهمة تدريب منتخب سيدات فرنسا ولكنه لم يتواصل مع الإدارة السعودية حتى الآن لفسخ التعاقد بالتراضي.

وتتجهز منتخب سيدات فرنسا لخوض نهائيات بطولة كأس العالم عام 2023، ولم يقم " الذئب" هيرفي رينارد بتدريب أي فريق للسيدات في مسيرته الاحترافية من قبل، وأوضح تقرير الصحيفة الفرنسية أن سيدات منتخب فرنسا سعداء باختيار المدرب صاحب الـ 54 عامًا عن المدربة السابقة كورين دياكر، وفقًا لحصيفة ليكيب الفرنسية.

ويمتد عقد المدرب الفرنسي مع منتخب الخُضر إلى عام 2027، إذ يرغب الفرنسي في قيادة منتخب فرنسا للسيدات لأنها تعد التجربة الأولى من نوعها التي يدخلها مدرب المغرب السابق.

 وقاد رينارد، المنتخب السعودي في شهر يوليو 2019 وقاد الأخضر لتحقيق فوز تاريخي في كأس العالم قطر 2022 ضد منتخب الأرجنتين المتوج ببطولة كأس العالم في دور المجموعات بنتيجة 2/1 بعد ريمونتادا تاريخية على أرضٍ عربية.

وكان رينارد قريبًا للغاية من تولي مهمة المنتخب المصري قبل قيادته للمنتخب السعودي لكن المفاوضات تعثرت على بعض البنود المادية التي اختلفا فيها الطرفين، اتحاد الكرة كان برئاسة هاني أبو ريدة وقتها.

وجاءت إقالة المدربة كورين دياكر، بسبب توتر علاقتها مع بعض اللاعبات والقيام بالعديد من المشاكل، حيث أعلنت ويندي رينار قائدة المنتخب اعتزالها الدولي الشهر الماضي وذلك بسبب خلافاتها المتتالية مع المدربة، من بعد ذلك أعلنت كاديدياتو دياني، وزميلتها ماري-أنتوانيت كاتوكو عدم مشاركتهن مع المنتخب في حال استمرار المدربة في منصبها، حيث قال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الشهر الماضي إن المشاكل في منتخب السيدات أصبحت غير قابلة للإصلاح، ولذلك تم اتخاذ القرار بإنهاء التعاقد مع دياكر بعد نحو 6 سنوات من تولي المهمة، ويندي رينار قائدة المنتخب انسحبت من المنتخب في ظل وجود إريك بالهيتش المدرب المساعد في دور المدرب المؤقت حتى الآن، كل ذلك وفقًا لتقرير شبكة "ذا أتليتيك".

وارتبط اسم المدرب الفرنسي المتألق هيرفي رينارد بالعديد من المنتخبات الأوروبية مثل بلجيكا التي خرجت من كأس العالم الماضية بدور المجموعات ويرغب الاتحاد البلجيكي في بناء جيل جديد بعد جيل دي بروين وهازارد وكورتوا التاريخي.

ألقاب هيرفي رينارد

حقق كأس أمم إفريقيا مع منتخب زامبيا عام 2013، كما حقق أيضًا بطولة إفريقيا ذاتها مع منتخب كوت ديفوار “ ساحل العاج” عام 2015 وحقق البطولة الغائبة عن الأفيال الإيفوارية. 

تابع موقع تحيا مصر علي