عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد موافقة زراعة البرلمان .. «لوعندك كلبه ومبلغتش الحكومة بأنها هتولد».. تتحبس 3سنوات وغرامة 200ألف

تحيا مصر

وافقت لجنة الزراعة بمجلس النواب، نهائيًا على مشروع قانون النائب أحمد السجينى، بشأن اقتناء الكلاب، والذى تضمن بالمادة السابعة بأنه حال اقتناء أى من الكلاب وشروعها فى الولادة والوضع على مالكها إخطار الحكومة خلال 7أيام من الولادة من أجل الحصول على شهادة ميلاد يدون فيها كل بياناته .

تحيا مصر 

وتنص   مادة (7)فى حالة ولادء الحيوانات الخطرة، يلتزم الحائز بإخطار السلطة المختصة كتابتًا، وذلك خلال مدة لا تتجاوز سبعة أيام من تاريخ الولادة وتُصدر السلطة المختصة لكل حيوان خطر يولد شهادة تتضمن البيانات الخاصة به، وتسلمها للحائز متى توافرت شروط الحيازة المحددة باللائحة التنفيذية لهذا القانون، وتعتبر هذه الشهادة بمثابة ترخيص بالحيازة.     

وحال عدم الإلتزام بإخطار الحكومة سيكون وفقا للمادة 16 يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مائتي ألاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خالف أحكام هذه المادة.

بعد موافقة زراعة البرلمان..«لوعندك كلبه ومبلغتش الحكومة بأنها هتولد».. تتحبس 3سنوات وغرامة 200ألف

موافقة لجنة الزراعة جاء بحضور المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية وقال النائب أحمد السجينى، مقدم مشروع القانون ورئيس لجنة الإدارة المحلية إن مشروع القانون يضم المسار الأول: اقتناء بعض الحيوانات الخطرة بدون ترخيص، المسار الثانى: ظاهرة اقتناء الكلاب لدى المواطنين، والمسار الثالث: التعامل مع ظاهرة انتشارًا للكلاب الضالة في ضوء اهتمام جمعية الرفق بالحيوان.

زراعة النواب تقر مشروع قانون النائب أحمد السجينى بشأن اقتناء الكلاب 

أكد أيضا بأن مشروع يمثل بداية لاستراتيجية تضع حل شامل لمشاكل الحيوانات الضالة وانتشار الكلاب التي تمثل ظاهرة لا تتواجد بعواصم العالم وذلك بانشاء مراكز للايواء، وتوفير الرعاية الطبية لها مع تحسين سلالاتها وتحقيق عائد اقتصادي، وتبنى تجارب العديد من الدول الأجنبية في التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة.

تابع موقع تحيا مصر علي